شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هذا ما يمنعك من النوم ليلا
    شعب بريس مرحبا بكم         الذكاء الاصطناعي يحسن أداء الحواسيب             أشخاص ممنوعون من وشم أجسادهم!             مونديال 2018: نقل عضو من الجهاز الفني للمنتخب الايراني الى المستشفى             ترامب يتراجع ويوقع مرسوما يوقف فصل الأطفال عن ذويهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 23:00

هذا ما يمنعك من النوم ليلا



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

أكد تقرير لمؤسسة سليب هيلث عام 2017، أن 4 من أصل كل 10، أو نحو 7.4 مليون شخص في أستراليا، يعانون من قلة النوم وقدر الخسائر الناتجة عن ذلك بنحو 66.3 مليار دولار.

 

ويقول الباحثون: إن الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية، هو السبب الرئيسي لقلة النوم، ويشير مفهوم الضوء الأزرق، إلى الأطوال الموجية للضوء الأبيض، المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون، وهو المسؤول عن اضطرابات النوم لدى الكثيرين.

 

وخلال النهار، تساعد الأطوال الموجية الزرقاء على تعزيز الانتباه واليقظة، لكنها في الليل، تتحول إلى أسوأ عدو لنا، ووفقاً لتقرير من جامعة هارفرد صدر العام الماضي، يسبب الضوء الأزرق اضطرابات في النوم، لأنه يؤثر على إيقاع الجسم اليومي الطبيعي وإفراز الميلاتونين.

 

ويوضح الباحثون أن إيقاع الجسم اليومي الطبيعي، هو الساعة البيولوجية للجسم، التي تنظم أنماط النوم والاستيقاظ، في حين ينتج الجسم هرموناً يدعى الميلاتونين يساعد على النوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وفي هذا السياق تضيف الدكتورة كارمن هارنغتون الخبيرة في النوم، ما يفعله الضوء الأزرق بالجسم، حيث تقول “وجدنا أن الضوء الأزرق يوقف إنتاج الميلاتونين”، وفقا لحديثها بموقع فيميل.

 

وتقول الدكتورة هاينغتون “عندما نذهب إلى النوم في الليل، يتم إرسال رسالة إلى الجزء الخلفي من الدماغ، ليبدأ بإنتاج هرمون النمو الذي يسمى الميلاتونين، ولا يمكن إنتاج هذا الهرمون في الضوء، ويمكنكم تشبيه هذا الهرمون بدراكولا مصاص الدماء، فهو ينتج في الظلام ويكره الضوء”.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أشخاص ممنوعون من وشم أجسادهم!

ابتكار قناع يكشف الإصابة بالسرطان

اختبار بسيط يكشف خطر إصابتك بالإرهاق في العمل

خطر قاتل للسجائر الإلكترونية

دراسة تكشف عن ساعات النوم المثالية لصحة جيدة

لماذا يتعكّر مزاج البعض عند الشعور بالجوع؟

الوحدة قاتلة بالفعل!

7 سمات شخصية تدل على طبع الخيانة في المرء

احذروا مادة التريكلوسان في معجون الأسنان!

الاكتئاب وعلاقته بالعقم لدى الرجال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة