شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الأطعمة الصلبة تساعد الأطفال الرضع على النوم بصورة أفضل
    شعب بريس مرحبا بكم         فضيحة جديدة تهز نقابة مجاهد والبقالي             أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بمشروع القطار فائق السرعة "البراق"             البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري             الرباط.. وصول "البراق" وعلى متنه جلالة الملك والرئيس الفرنسي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 23:00

الأطعمة الصلبة تساعد الأطفال الرضع على النوم بصورة أفضل



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس- متابعة

أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن الأطفال الذين يتناولون الأطعمة الصلبة بعد بلوغهم 3 أشهر إلى جانب حليب الأم ينامون بشكل أفضل من أقرانهم الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية فقط.

 

وكشفت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعتي كينجز كوليدج لندن وسانت جورج في لندن، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية "جاما لطب الأطفال" العلمية أن إعطاء الأطفال أطعمة صلبة إلى جانب الرضاعة الطبيعية، قبل بلوغهم 6 شهور كان مفيدا جدا للطفل والأم معا، إذ خفت مشاكل نوم الرضع كما تحسنت نوعية حياة الأمهات.

 

وقام الباحثون في هذه الدراسة بمراقبة أكثر من 1300 طفل في الشهر الثالث من أعمارهم، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تم إرضاع المجموعة الأولى طبيعيا لمدة 6 شهور، فيما أعطيت المجموعة الثانية أطعمة جافة بالإضافة إلى حليب الأم.

 

وأظهرت الدراسة أن الرضع الذين تناولوا الأطعمة الصلبة إلى جانب حليب الأم كانوا ينامون لفترة أطول، كما أنهم لم يستيقظوا بشكل متكرر ليلا، كما أن مشاكل النوم لديهم كانت أقل من أولئك الذين كانوا يقتصرون على الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر.

 

وحسب الدراسة، يمكن أن تتضمن الأطعمة الأولى للطفل الفواكه والخضروات المطبوخة أو المهروسة مثل الجزر والبطاطس والبطاطا الحلوة والتفاح والكمثري، بالإضافة إلى الفواكه الطرية مثل الخوخ أو الشمام أو أرز الطفل أو حبوب الأطفال الممزوجة بحليب الطفل المعتاد.

 

وقال البروفيسور جدعون لاك قائد فريق البحث إن "نتائج الدراسة تدعم وجهة نظر الوالدين على نطاق واسع بأن تناول الأطفال للأطعمة الصلبة بشكل مبكر يحسن نوعية نوم الطفل".

 

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأمهات بإرضاع الأطفال طبيعيا في الأشهر الستة الأولى من عمرهم، وإعطائهم الأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية بعد بلوغهم الشهر السادس، ولكن هذه المبادئ التوجيهية قيد المراجعة حاليا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الحرارة العالية تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

أزيد من مليوني شخص بالمغرب مصاب بداء السكري

من علامات الخرف المبكرة

طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش

ما الذي يعاني منه هواة القهوة السوداء؟

كشف خطورة تناول الطعام متأخرا في الليل

هل يقلل فقدان الوزن من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي؟

دراسة تؤكد وجود صلة بين نشاط المخ والاكتئاب

عشر طرق للتخلص من التفكير الزائد

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة