شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 5 عادات شائعة تقتلنا ببطء!
    شعب بريس مرحبا بكم         صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان             النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس             البروفيسور وجيه المعزوزي يتألق في المؤتمر الوطني لأمراض القلب بمراكش             تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 06:00

5 عادات شائعة تقتلنا ببطء!



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

يتبع الجميع عادات سيئة يصعب التخلص منها على الرغم من كونها ضارة للغاية على حياة الأفراد، حيث أن الخبراء يربطون بعضها بالموت المبكر.

 

وفي مراجعة لدراستين كبيرتين، نشرتا العام الماضي في مجلة "Circulation"، تمكن الباحثون من تحديد خمس عادات شائعة، يبدو أنها مرتبطة بقصر العمر، وهي:

 

1- شرب المشروبات السكرية وتناول الأطعمة المصنعة:

تؤثر المشروبات الغازية والعصائر وغيرها من المشروبات المحلاة، سلبا بشكل كبير على أجسامنا، حيث تشير الدراسات إلى أنها تزيد من احتمال الموت المبكر لتسببها في مشاكل مثل اضطرابات القلب.

 

2- التدخين:

يرتبط التدخين ارتباطا وثيقا للغاية بالموت المبكر، حيث أنه إضافة إلى تسببه في الإصابة بالسرطان، فإنه يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الرئة والسكري وأمراض الانسداد الرئوي المزمن، التي تشمل التهاب الشعب الهوائية المزمن، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

3- الجلوس لفترة طويلة:

يقول العلماء إن نظام الحياة المستقر لفترات طويلة من الحياة أمر مروع بالنسبة للصحة، حيث تشير الكثير من الأبحاث إلى أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ويؤدي إلى تلف الدماغ، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالخرف، وجميعها أمراض ترتبط بشكل وثيق بالموت المبكر.

 

4- زيادة الوزن أو نقصه:

يبدو أن الذين يزيد وزنهم أو يقل عن المعدل المتوسط، يواجهون خطرا كبيرا للوفاة المبكرة نتيجة مجموعة من الأسباب، ترتبط بالأساس بصحة القلب والإصابة بالسكري.

 

5- شرب الكحوليات بكثرة:

لم يتمكن العلماء من تحديد الارتباط الدقيق بين المشروبات الكحولية والموت المبكر، إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الإفراط في شرب الكحوليات يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، من بينها الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

البروفيسور وجيه المعزوزي يتألق في المؤتمر الوطني لأمراض القلب بمراكش

فوائد الاستحمام في المساء

التدخين وسرطان الرئة

كيف تتجاوز الخجل؟

دراسة حديثة.. العلاقة بين المبالغة في التفكير وطول العمر

6 طرق لتجنب خطر الإصابة بالسرطان

عندما تتحول ضغوطات العمل إلى اضطرابات نفسية

المصحات الخاصة تعلق العمل بمصالح الولادة

مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر

دون قراءة.. حيل لتلخيص الكتب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة