شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الأمم المتحدة.. المغرب ينظم ندوة حول تمويل التغطية الصحية الشاملة             إحباط تهريب 17,5 كلغ من مخدر الشيرا داخل عجلة بباب سبتة             قراءة في الاستقبال الملكي للعثماني واستفساره عن التعديل الحكومي             مقر الأمم المتحدة.. بوريطة يجتمع بموراتينوس            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 غشت 2019 الساعة 00:00

كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من باحثي جامعة ”تكساس“ الأمريكية، أن تناول المكملات الغذائية الهرمونية يمكن أن يؤثر على الحس الأخلاقي للفرد، ووجد الباحثون أن ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون، يجعل المرء أكثر اهتمامًا بالقيم والقرارات الأخلاقية.

 

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يسعى الذين يتناولون التستوستيرون إلى اتخاذ القرارات الخيرة التي تصب في صالح المجتمع، وفي الدراسة طرح الباحثون على المشاركين أشكالًا مختلفة من ”معضلة العربة الأخلاقية“، والتي تتضمن سيناريو عربة قطار تتجه نحو 5 أشخاص وتهدد بقتلهم، ما لم تغير مسارها لتصدم شخصًا واحدًا.

 

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تعاطوا هرمون التستوستيرون كانوا أكثر ميلًا إلى التصرف واختيار تحويل المسار ودهس فرد واحد لإنقاذ العدد الأكبر من الناس بدلاً من تفضيل عدم التدخل، وهو خيار يرتبط بالتركيز على المصلحة العامة.

 

وعلى الرغم من أن هناك دراسات سابقة ركزت على السلوك والقرارات الأخلاقية والاستجابة العقلية، إلا أن هذه تعتبر الدراسة الأولى التي تركز على تأثير العوامل الحيوية مثل هرمون التستوستيرون على اتخاذ القرار الأخلاقي.

 

وقال بروفيسور الطب النفسي بيرترام غورونسكي وزملاؤه من جامعة تكساس في أوستن بعد دراسة استجابة 200 مشترك: ”هناك اهتمام متزايد بكيفية تأثير الهرمونات على الأحكام الأخلاقية من خلال تنظيم نشاط الدماغ، فالتفكير الأخلاقي متجذر جزئيًا على الأقل في العوامل البيولوجية العميقة، ولذلك يصعب حل بعض المعضلات الأخلاقية من خلال النقاش“.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

"المشي" يقي من الإصابة بأمراض مميتة

لتسريع شفائهم.. مرضاكم بحاجة لزيارتكم!

ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح

نظام يتنبأ بوفاة مريض القلب خلال 30 يوماً

تحذير صارم من كريم الوقاية من الشمس

دراسة تنسف "خرافة الشخير"

دراسة: تلوث الهواء يصل إلى المشيمة خلال فترة الحمل

كيف تحمي عينيك من الضرر الناجم عن استخدام الهواتف الذكية؟

علامات في الجسم قد يدل وجودها على الإصابة بسرطان الدم

أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة