شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ متى يكون الكسل من أعراض مرض خطير؟
    شعب بريس مرحبا بكم         فيسبوك" تعلن عن خدمة جديدة لرجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة             العلماء يحذرون من التدمير الذي يسببه الفيروس التاجي في الدماغ             (كوفيد-19).. تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين 3426 حالة             ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية في مراكش            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 15 غشت 2020 الساعة 04:00

متى يكون الكسل من أعراض مرض خطير؟



صورة من الارشيف



 

 

شعب بريس- متابعة

يقول الدكتور بافل كاتشالوف، أخصائي الطب النفسي، عضو جمعية باريس للتحليل النفسي، إن الكسل جزء من شخصية الإنسان. ولكنه قد يصبح من أعراض مرض خطير.


ويشير الأخصائي، إلى أن الناس يميلون إلى الابتعاد عن بذل الجهود التي يعتقدون أنها ثقيلة عليهم، وهذا نوع من مظاهر الكسل. لذلك يقال أحيانا، إن الكسل محرك التقدم. فقد ظهرت غالبية الابتكارات، لأن المبتكرين أرادوا بها تسهيل حياتهم.


ويمكن متابعة ميل الناس للكسل حتى في لغات شعوب العالم، ويقول "الإنسان، كائن كسول. هذا ما يعرفه الباحثون في مجال اللغات، الذين اكتشفوا مسار تطور جميع اللغات، حيث يبدأ تكاسل الناس في نطق الأصوات المعقدة. ولهذا السبب، نقوم بتبسيطها من جيل إلى جيل".


ووفقا له، غالبا ما يكون الكسل رد فعل وقائي للجسم، يساعد على عدم القيام بعمل لا ضرورة له. ويقول، "هناك كسل طبيعي، وهو عندما يحمي الناس أنفسهم من عمل  لا معنى له، يكلفهم به آخرون، أو الشخص نفسه تعود على القيام به. والكسل في هذه الحالة يسمح لهم بالانتظار والتفكير، ما يؤدي إلى فقدان جزء من العمل أهميته. أي أن الكسل يمكن أن يصبح حماية من العمل الزائد، الذي يحاول بعض النشطاء أحيانًا فرضه على أنفسهم وعلى من حولهم".


ولكن هناك حالات مختلفة تماما، متشابهة في مظاهر الكسل، عندما لا يتمكن الإنسان من إجبار نفسه على القيام بعمل ضروري جدا. ما يشير إلى حالة مرضية، قد تتطلب مساعدة أخصائي.


وقال، "هذه الحالة على الأرجح تشير إلى الاكتئاب. وعند ظهورها، يجب مراجعة طبيب نفساني. بالطبع توجد حاليا عقاقير عديدة تساعد على تخفيف حالة الاكتئاب. ولكن على الشخص الذي تغير فجأة ولم يعد يشبه نفسه، ولم يعد يقدر على بذل حتى جهد بسيط، أن يستشير أخصائي الأمراض النفسية، أو يتناول مضادات الاكتئاب. ولكن إذا تكررت، فلا بد من علاجها".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كشف أول أعراض سرطان الدم

فيروس كورونا والبدانة لدى البالغين

تسجيل أول حالة شفاء من الإيدز من دون جراحة أو أدوية

ماذا يحدث الآن لفيروس كورونا؟

حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!

رصد "أخطر مضاعفات كورونا"

دراسة تكشف عن مجموعة يزيد احتمال إصابتها بكورونا

علامة تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء

عارض في البصر قد يكون علامة تحذيرية مبكرة للخرف

صفات الموظف المتميز





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة