شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بلغاريا.. تمديد فترة اعتقال ''داعشي'' مغربي
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة             هيرفي رونار يستعين ببرنامج تطبيقي لمتابعة المحترفين             فضيحة.. تلاعبات في نظام التغطية الصحية "راميد"             مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل: مباريات توظيف 6 مهندسين ومهندس معماري و9 تقنيين في عدة تخصصات            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 فبراير 2018 الساعة 16:46

بلغاريا.. تمديد فترة اعتقال "داعشي" مغربي



المغربي نوفل زاهري المطلوب، من الانتربول بتهمة الارهاب


شعب بريس- متابعة

قررت المحكمة البلغارية، في الساعات الاولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، تمديد فترة اعتقال أحد أبرز المطلوبين أمنيا، وهو مغربي مرتبط بما يسمى "داعش"، بعد التحقيق معه من قبل قاضي التحقيق ببلغاريا.

 

 ووفق ما نقله موقع صوفيا غلوب البلغاري، فان المحكمة الاقليمية في مدينة هاسكوفو البلغارية، أصدرت قرارها بتمديد فترة اعتقال المغربي نوفل زاهري المطلوب، من الانتربول بتهمة الارهاب، واحتجازه لمدة 90 يوما.

 

وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام البلغاري روميانا ارناودوفا للتلفزيون البلغاري إن قرار المحكمة قرار صائب وهو ما تمت مناقشته قصد الوصول الى اتفاق لترحيل المتهم من عدمه.

 

وقال ارنودوفا انه، ووفقا لإشعار رسمي تلقته السلطات البلغارية من قبل المغرب، فان زهري كان مطلوبا بتهمة تشكيل جماعة لارتكاب اعمال ارهابية والاستخدام غير القانوني للأسلحة النارية الموجهة ضد الامن القومي والنظام العام في المغرب، وقد تلقى في هذا الصدد تداريب مكثفة وهي التدريب التي حاول تقديمها لعناصر متطرفة بالمغرب، إلى جانب جمع الأموال وتجنيد مجموعات كبيرة من الشباب بالمغرب للانضمام إلى ما يسمى بـ"داعش".

 

وكان زهري قد القي عليه القبض على الحدود البلغارية في 13 يناير الماضي، وقد كان ضمن مجموعة تضم 27 شخصا، من بينهم ستة رجال وست نساء وعدد من الأطفال الذين احتجزوا بعد عبور الحدود بشكل غير قانوني وأرسلوا إلى مركز احتجاز في البلدة القريبة من هارمانلي.

 

وأثبت فحص وثائقه، من قبل السلطات الامنية، والتي تضمنت بطاقة هوية سورية وجواز سفر سوري وبطاقة هوية إسبانية ووثيقة الحالة الأسرية ورخصة قيادة سورية، أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول تسعى إلى توقيفه الى جانب المغرب الذي قدم معلومات استخباراتية خاصة عن تحركاته.

 

وفي سياق متصل، ووفق ما اوردته مصادر اعلامية بلغارية فان زهري نفى داخل قاعة المحكمة كونه إرهابيا. وقال إنه عاش في سوريا لمدة أربع سنوات مع عائلته. مبرزا أنه شخص مبحوث عنه في المغرب، لأنه عاش في سوريا، وهذا هو السبب الذي جعله ينتقل إلى بلغاريا بطريقة غير مشروعة.

 

وقال محاميه انطون بوبوف، ان زهري لا يريد ان يتم ترحيله الى المغرب، واذا ثبت انه مذنب، فسوف يسجن لمدة تصل لـ30 عاما.

 

وأضاف محاميه أيضا "انه لا يريد ابدا تسليمه الى المغرب، لكنه اراد بدلا من ذلك محاكمته في بلغاريا وان كان مذنبا سجنه في البلد".

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القبض على مواطن مغربي بإسبانيا بتهمة الإشادة بالإرهاب

السلطات الإيطالية تطرد أسرة مغربية من منزلها بسبب ملكيتها لمسكن في المغرب

حادث الشارقة.. الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تتعهد بنقل جثامين الضحايا المغاربة

ترحيل مهاجر مغربي بإيطاليا بسبب سلوكه الإجرامي

باريس.. المحكمة تنظر اليوم في قضية "الشيبانيين" المغاربة ضحايا شركة السكك الحديدية

اعتقال مغربي ببرشلونة متورط في الإشادة بالإرهاب والتحريض عليه

اليمين المتطرف بهولندا يستفز المغاربة والأتراك

القبض على قاصرين احرقا مهاجرا مغربيا داخل سيارته بإيطاليا

ايطاليا.. قاضي يطرد محامية مغربية من داخل المحكمة بسبب ارتدائها الحجاب

اسبانيا.. السجن 13 سنة في حق مغربي حاول حرق زوجته الحامل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة