شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يعتبر نشر رسوم تتناول سيرة الرسول ''عملا جبانا وانتهازيا''
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 03 يناير 2013 الساعة 11 : 11

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يعتبر نشر رسوم تتناول سيرة الرسول "عملا جبانا وانتهازيا"





 

 


شعب بريس- و م ع

 

بعد نشرها رسوم كاريكاتير "مسيئة" للإسلام. عادت المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" لتنشر. اليوم الأربعاء. سيرة بالرسوم للرسول الكريم اعتبرها المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية عملا "جبانا وانتهازيا".

 


وأدان المجلس. في بيان. هذا "العمل الاستفزازي الجديد". داعيا مسلمي فرنسا إلى "تجنب أي رد فعل على هذا السلوك الذي ينم عن شكل من أشكال الجبن والانتهازية التي يجب أن يواجهها المسلمون بالاحتقار والتجاهل".

 


وتعرض الرسوم التي تحمل عنوان "حياة محمد". والتي نشر الجزء الأول منها حول "بدايات رسول" اليوم في عدد خاص. حياة النبي محمد (صلعم) "كما رواها مؤلفون مسلمون. وبدون أي سخرية". حسب ما أفاد به شارب. مدير الصحيفة الساخرة.

 


وكتب شارب في تقديم لهذه الرسوم التي ساهمت فيها باحثة تدعى "زينب" قدمت على أنها باحثة في علم اجتماع الأديان. "إذا كان الشكل قد يبدو مسيئا. فإن المضمون حلال تماما".

 


وليست هذه أول مرة تقوم فيها المجلة بعمل استفزازي من هذا النوع. إذ نشرت في شهر شتنبر من العام الماضي رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام في خضم الجدل الدائر حينها حول فيلم أمريكي معادي للإسلام كان قد أثار غضب المسلمين في مختلف أرجاء العالم.

 


وعبر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية حينها "عن قلقه العميق من هذا العمل غير المسؤول". الذي كان يهدد "باستفحال التوترات والتسبب في ردود فعل سيئة".

 


وفي نونبر 2011. نشرت المجلة عددا خاصا تحت عنوان "شريعة إيبدو". وهي المبادرة التي كلفتها تدمير وإحراق مقارها الباريسية. من طرف مجهولين عشية صدور عددها الخاص.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الاستعدادات لإعادة فتح مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

إعادة مصاريف الحج لأصحابها والإبقاء على نتائج القرعة

المجلس الأعلى العلمي يحدد قيمة زكاة الفطر لهذه السنة

فيديو.. زكاة عيد الفطر وطريقة إخراجها

وزارة الأوقاف.. مراقبة هلال رمضان مساء غد الأحد

مركز فلكي: الاثنين أول أيام رمضان بالمغرب

الأزهر الشريف.. الحجاب عادة وليس عبادة أو فريضة إسلامية

الفاتيكان يُطلق شعارا خصيصا لزيارة البابا إلى المغرب

الرباط.. أمير المؤمنين يترأس اليوم إحياء ليلة المولد النبوي

أمير المؤمنين يطلق "الدروس الحديثية" لتعميم الحديث النبوي الشريف (فيديو)





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة