شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل يتوفر مصطفى العلوي على معلومات حول فيديو أنوزلا؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 شتنبر 2013 الساعة 14:47

هل يتوفر مصطفى العلوي على معلومات حول فيديو أنوزلا؟









حميد لعروسي


بعد دور النيابة العامة والشرطة القضائية في التحقيق مع علي أنوزلا بخصوص الشريط المنسوب إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، والذي بثه موقع لكم الذي يديره أنوزلا، جاء دور المتتبعين والإعلاميين والفنيين للحديث عن الشريط بغض النظر عن مضمونه ولكن الحديث عنه كصناعة، حيث أن الشريط توفر على خصائص فنية عالية وإخراج يحيل على أن صانعه محترف وليس من الهواة، أي أن هناك إتقان في الصنعة حتى يتم تقديم الرسالة في أبهى صورها كي تصل إلى هدفها بسرعة، وكلما كان الشريط متوفرا على خصائص فنية كلما كانت رسالته أبلغ، وربما هذا ما قصده صانعو الشريط الذي بثه على أنوزلا.




 

المثير في قضية علي أنوزلا هو ما كتبه قيدوم الصحفيين المغاربة مصطفى العلوي في جريدة الأسبوع، والتي قال فيها إن هناك احتمالات كبيرة أن يكون الشريط قد تمت صناعته في المغرب، من أوله إلى آخره، وأن هناك مؤشرات كثيرة على ذلك، وهذا الاحتمال خطير جدا، لأن في لغة الصحفيين الاحتمال يفيد اليقين أحيانا خصوصا إذا تعلق الأمر بصحفي من حجم مصطفى العلوي، الذي قضى أكثر من نصف قرن في هذه الحرفة، وبالتالي فإنه يتوفر على ترسانة من المصادر الموثوقة، وبالتالي فالعلوي لما تحدث عن صناعة الشريط بالمغرب هو يتحدث عن اليقين كما توصل به بلغة الاحتمال تفاديا لكل ما من شأنه أن يزعجه مع تقدم السن.

 

وقال مصطفى العلوي إنه ينبغي أن يتم التدقيق والبحث المتعمق في ظروف إنتاج هذا الشريط. مما يدعونا بدورنا إلى التساؤل ما إن كان مصطفى العلوي يتوفر على معلومات أدق مما هو معروف الآن ومما نشره في جريدته، ومن تم يبقى المعول على مصطفى العلوي من أجل توضيحات أكثر، خصوصا وأنه خبير بالصناعة الإعلامية.

 

فإذا صح ما قاله مصطفى العلوي فإن الموضوع أصبح بالخطورة من ماكان. بما يعني أن علي أنوزلا شريك في إنتاج الشريط. وهل أنتجه في مكتب لكم أم استعان بخبرات أخرى لتنفيذه؟ وهل هذه الخبرات مغربية أم أجنبية؟





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المغرب اليتيم

زهير

يدافعون على العميل علي انوزلا و لا يدافعون على الوحدة الترابية للبلد الذي يعيشون فيه. انهم يقفون متفرجين امام ابتزازات البرلمانيين الاسبان الذين يسعون الى تخريب هذا البلد دون لن يحركوا ساكنا.
من حسنات اعتقال انوزلا هو انه كشف للمغاربة شبكة العملاء و الخونة داخل المغرب و خارجه الذين يآزرون العميل الاكبر علي انوزلا و يتجاهلون قضايا الوطن كما كشف لنا حجم المآمرة التي تتعرض لها بلادنا بأيادي أجنبية و أيادي مغربية

في 30 شتنبر 2013 الساعة 08 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزير الأوقاف الجزائري يكشف عن الملّة الحقيقة لنظام العسكر!

رسالة الى حنان عشراوي

نجيب كومينة: حالة شبيهة بالجنون تملكت أصحاب القرار بالجزائر

طلحة جبريل يكتب: المغرب التزم بضبط النفس لفترة طويلة

أبواق الداخل والخارج لصحافة الاسترزاق

السكتة الدماغية..قناص يُطلق النار بعد الإنذار

حقوق الإنسان كقيمة بورصوية مربحة

القاسم الانتخابي للمسجلين.. آلية لربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الريع والطائفة

بموازاة مع استئناف جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة.. الدبلوماسية العسكرية الجزائرية تباشر تحركاتها البهلوانية

استاذة: تأخير الدراسة لن يكون أكثر وجعا من ألم فراق أمّ أو إبن أو قريب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة