شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الحمداوي يشيد بالإخوان المسلمين ويدعو من باكستان لنشر الاسلام والتسريع بإقامة دولة الخلافة
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 شتنبر 2013 الساعة 14:13

الحمداوي يشيد بالإخوان المسلمين ويدعو من باكستان لنشر الاسلام والتسريع بإقامة دولة الخلافة








شعب بريس: خاص




في خطاب له امام قادة الاحزاب الاسلامية المنضوية تحت لواء التنظيم العالمي للاخوان المسلمين، المجتمعين بلاهور الباكستانية على مدى يومي 25 و26 شتننبر الجاري، طالب محمد الحمداوي، زعيم حركة التوحيد والاصلاح، من المشاركين في الاجتماع بضرورة البحث عن سبل الرد العملي على ما يتعرض له الاخوان من محن هذه الايام، وعدم الاكتفاء بالتنديدات..

 

زعيم الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية، وفي مستهل خطبته العصماء، حيى الحضور الكريم والسادة قادة الحركات الاسلامية بمختلف انحاء العالم المجتمعين في لاهور، دون ان ينسى السلام على "الاخ الكبير" منور حسن، امير الجماعة الاسلامية بباكستان، أحد اقوى وانشط فروع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين..

 

استعمال عبارة "الاخ الاكبر" من طرف زعيم التوحيد والإصلاح لتوصيف منور حسن، يؤكد ان علاقة تنظيم الاخوان المسلمين بباكستان وصنوه المغربي تتجاوز علاقة المسلم بأخيه المسلم وكل ما يمكن ان يجمع المؤمنين في إطار الاخوة الاسلامية، لتمتد إلى علاقات وأواصر "الاخوة" في إطار التنظيم السياسي العالمي الموسوم بـ"الاخوان المسلمين"، وهو ما يؤكد ما سبق ان قلناه بخصوص ارتباط حزب العدالة والتنمية من خلال ذراعه الدعوي بحركة الاخوان المسلمين، رغم النفي ومحاولة التغطية على ذلك من طرف قادته ومريديه.




.

 

ولمعرفة المسكوت عنه في خطابات التوحيد والإصلاح ومعها العدالة والتنمية، ندرج فيما يلي بعضا مما جاء في دستور الحركة الاسلامية الباكستانية التي يعتبر الحمداوي زعيمها انور حسن "اخاه الاكبر"..

 

جاء في المادة الرابعة من دستور الجماعة الاسلامية بباكستان ما نصه : "المادة الرابعة: إن غاية الجماعة الإسلامية ومناط جميع جهودها هو: إقامة دين الله أو إقامة الحكومة الإلهية أو إقامة النظام الإسلامي واقعاً، وكسب مرضاة الله والنجاة في الآخرة أصلاً"

 

ولمن لا يعرف معنى الفقرة اعلاه نورد تفسير  الاخوان في الجماعة لها ومفهومهم لـ"الحكومة الالهية":

 

بيان ذلك: أن "الدين" و"الحكومة الإلهية" و"النظام الإسلامي للحياة" كل تلك الكلمات تعبر عن مفهوم واحد لدى الجماعة الإسلامية، فإن المعنى الذي عبر عنه القرآن الكريم بكلمة "إقامة الدين" {أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ.... } [الشورى: 13] تعبر الجماعة الإسلامية عن نفس المعنى بكلمات: "الحكومة الإلهية" {إِنْ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ.... } [الأنعام: 57، ويوسف: 40]. أو إقامة النظام الإسلامي للحياة.

 

فهل يطمح محمد الحمداوي وإخوانه إلى إقامة الخلافة الاسلامية في المغرب، كما يرغب في ذلك حزب "أخوه الاكبر" منور حسن في باكستان؟ ام ان الامر يتعلق بسوء فهم من طرفنا؟





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزير الأوقاف الجزائري يكشف عن الملّة الحقيقة لنظام العسكر!

رسالة الى حنان عشراوي

نجيب كومينة: حالة شبيهة بالجنون تملكت أصحاب القرار بالجزائر

طلحة جبريل يكتب: المغرب التزم بضبط النفس لفترة طويلة

أبواق الداخل والخارج لصحافة الاسترزاق

السكتة الدماغية..قناص يُطلق النار بعد الإنذار

حقوق الإنسان كقيمة بورصوية مربحة

القاسم الانتخابي للمسجلين.. آلية لربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الريع والطائفة

بموازاة مع استئناف جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة.. الدبلوماسية العسكرية الجزائرية تباشر تحركاتها البهلوانية

استاذة: تأخير الدراسة لن يكون أكثر وجعا من ألم فراق أمّ أو إبن أو قريب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة