شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وذكر لعل الذكرى تنفع بنكيران: شباط من رموز الفساد وثروته مشبوهة ويشوه صورة المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 نونبر 2016 الساعة 14:33

وذكر لعل الذكرى تنفع بنكيران: شباط من رموز الفساد وثروته مشبوهة ويشوه صورة المغرب



رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران


 

 

موحى الأطلسي في حلقات بنكيران

 

بين حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية حرب داحس والغبراء وبينهما كلام يعجز الحديد عن التقاطه، ولم تكن الخصومة بينهما عادية، لكن شباط لا يريد أن يفهم أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، سيستعمله كمنديل من ورق ويرميه، فهو يوظفه الآن لمواجهة الفرقاء السياسيين، وبعد أن ينتهي منه سيرميه في أقرب حاوية للقمامة.

 

لقد رمى بنكيران طعما لشباط فاصطاده بسهولة، حيث قال ذات يوم "إن إفشال حميد شباط للمحاولة الانقلابية على الإرادة الشعبية بعد ظهور نتائج انتخابات 7 أكتوبر يغفر له ما قال فينا وما سيقول"، وهو الطعم الذي بلعه شباط دون أن يدري بالمؤامرة الحقيقية التي يحيكها بنكيران ضده، والتي تبدأ من الإعلاء من قيمته كثيرا تم يتركه إلى "سقوط حر" حسب لغة الفيزيائيين، وأصبح شباط من "مداويخ" بنكيران حيث قال إن "حزب الاستقلال رفض المشاركة في مؤامرة على الشرعية وعلى الديمقراطية وعلى أصوات الشعب المغربي، وقرر احترام صناديق الاقتراع".

 

لو كان لشباط دم وجه وكرامة لرفض مجرد مصافحة بنكيران بل التحالف معه، بعد الانتخابات الجماعية وخسارة زعيم حزب الاستقلال لعمودية فاس، دخلها بنكيران فاتحا، وعقد تجمعا كبيرا، وقال في صاحب مسيرة الحمير ما لم يقله مالك في الخمر، وأشار إلى أن فاس تتنفس اليوم الصعداء، بمعنى أنه كان جاثما على أنفاسها، وقال مازحا إن أهل فاس يروجون لنكتة في الفيسبوك ضد شباط.

 

دون أن ننسى أن شباط نفسه اعتبر إحراق صورة بنكيران بأكادير، احتجاجا على موقفه من أهل سوس، (اعتبره) سلوكا حضاريا، يشبه احتجاجات عمال اليابان الذين يدوسون على صور مشغّليهم كبديل عن الإضراب.

 

يوم الفاتح من فبراير سنة 2014 بلغت الاتهامات التي وجهها بنكيران لغريمه شباط أوجها، رئيس الحكومة يتهم أمين عام الاستقلال بالفساد، وقال بنكيران حرفيا أمام المستشارين الجماعيين المنتمين لحزب العدالة والتنمية، إن شباط "شخص من رموز الفساد، أصبح أميناً عاماً، وجاء لإسقاط الحكومة، وفشل في ذلك". مضيفا أنه "سينتصر في الكلام، لكن من أين له بالمصداقية لإقناع المواطنين".

 

وقبلها وبالضبط يوم 29 شتنبر 2013 كان بنكيران يخاطب أتباعه بعين الشقف وتصدى بعنف للهجوم على شباط ومما قاله إن "الحزب الثاني (الاستقلال) هو حزب ديالنا، وأصدقاء ديالنا، وشاركوا معانا في الحكومة، والوزراء ديالو لا نقول فيهم أي عيب، ولكن هاد السيد (شباط) منذ مجيئه وهو كيدير المشاكل، أش نقول ليه، الله يهديه، راه كيدير المشاكل غير راسو، كيشوه راسو وكيشوه البلاد".

 

 

وقبيل سنة من الانتخابات التشريعية كان بنكيران يتحدث أمام برلمانيي الأغلبية، وسخر كثيرا من حميد شباط، الذي قال إن حزبه سيكتسح الانتخابات، وقال بنكيران "كاين لي تايقول غادي نجي الأول، كيفاش أخويا؟، شكون أنت أخويا بالسلامة؟ واش جبتي للناس شي حاجة؟ هذه غريبة من الغرايب، ياكما لفلوس أو شي حاجة أخرى".

 

 

وقال عنه يوم 19 فبراير 2015، أمام أعضاء اللجنة الوطنية لحزبه، بأنه جمع أموالا طائلة وعليه أن يقول لنا كيف جمعها وهو الذي كان نقابيا بسيطا، ولم يخف في أوقات أخرى اتهامه لشباط بالاتجار في المخدرات.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزير الأوقاف الجزائري يكشف عن الملّة الحقيقة لنظام العسكر!

رسالة الى حنان عشراوي

نجيب كومينة: حالة شبيهة بالجنون تملكت أصحاب القرار بالجزائر

طلحة جبريل يكتب: المغرب التزم بضبط النفس لفترة طويلة

أبواق الداخل والخارج لصحافة الاسترزاق

السكتة الدماغية..قناص يُطلق النار بعد الإنذار

حقوق الإنسان كقيمة بورصوية مربحة

القاسم الانتخابي للمسجلين.. آلية لربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الريع والطائفة

بموازاة مع استئناف جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة.. الدبلوماسية العسكرية الجزائرية تباشر تحركاتها البهلوانية

استاذة: تأخير الدراسة لن يكون أكثر وجعا من ألم فراق أمّ أو إبن أو قريب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة