شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المجلس الأعلى للتعليم يطلق بحث ميداني حول الوضعية الراهنة للمنظومة التربوية وآفاقها
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 نونبر 2013 الساعة 10:10

المجلس الأعلى للتعليم يطلق بحث ميداني حول الوضعية الراهنة للمنظومة التربوية وآفاقها








شعب بريس: و م ع



أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن عزمه إطلاق بحث ميداني، في غضون الأسبوع الجاري، سيشمل عينة تمثيلية من المدرسات والمدرسين، حول الوضعية الراهنة للمنظومة التربوية وآفاقها.


 وذكر المجلس، في بلاغ له اليوم الأربعاء، بتنظيمه خلال شهري شتنبر وأكتوبر الماضيين لسلسلة من جلسات التشاور والاستماع لمختلف الفاعلين المعنيين بالتربية والتكوين والبحث العلمي وذلك عملا بالتوجيهات السامية الواردة في الخطاب الملكي بتاريخ 20 غشت 2013، وفي إطار الأشغال التحضيرية للتقرير التقويمي المتعلق بحصيلة تطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين خلال الفترة الممتدة بين 2000 و2013.


 كما أطلق المجلس، يضيف البلاغ، مشاورات موسعة ومفتوحة دعا من خلالها المواطنات والمواطنين إلى الإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم حول الوضعية الراهنة للمنظومة التربوية وآفاقها، موضحا أنه سيعمل على استثمار نتائج هذه الاستشارات في تشخيص ما تحقق من إنجازات خلال هذه الفترة، ورصد الاختلالات والإخفاقات المسجلة، وكذا في اقتراح الرافعات الكفيلة بتحسين جودة المنظومة التربوية وتطوير أدائها.


وأبرز المصدر ذاته أنه بالموازاة مع هذه الاستشارات، حققت الهيئة الوطنية للتقويم لدى المجلس الأعلى للتعليم تقدما مهما في تجميع المعطيات اللازمة لأعمال القياس والتحليل والتقويم من أجل إنجاز هذا التقرير. كما أن اللجنة العلمية التي تواكب أعمال هذه الهيئة عقدت أول اجتماع لها، تحت رئاسة السيد عمر عزيمان الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للتعليم، بتاريخ 12 نونبر 2013 من أجل تدارس المنهجية المقترحة لإنجاز التقرير واعتمادها.


 وأشار إلى أن هذه اللجنة العلمية مكونة من خبراء وطنيين ودوليين تم اختيارهم بناء على كفاءتهم الشخصية، وبالنظر إلى الخبرة المشهود لهم بها في مجال تقويم المنظومات التربوية، مضيفا أن هذه اللجنة ستواكب بانتظام إعداد التقرير التقويمي من قبل الهيئة الوطنية للتقويم، حتى يتأتى ضمان استجابة الأدوات والمنهجيات المعتمدة للمعايير العلمية المعمول بها دوليا في هذا الشأن.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة