شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تواصل التظاهرات والاحتجاجات التلاميذية ضد منظومة ''مسار'' المعلوماتية
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 29 يناير 2014 الساعة 13:46

تواصل التظاهرات والاحتجاجات التلاميذية ضد منظومة "مسار" المعلوماتية



مسيرة احتجاجية لتلاميذ الدار البيضاء


 

شعب بريس- متابعة

تتواصل التظاهرات والاحتجاجات التلاميذية بمختلف المدن المغربية، وذلك ضد منظومة مسار المعلوماتية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، مؤخرا، في إطار إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية..

 

فبعد المظاهرة التي نظمها التلاميذ اول امس امام نيابة التعليم بابن مسيك بالدار البيضاء، اندلعت امس الثلاثاء 28 يناير 2014، احتجاجات صاخبة في بعض الثانويات الإعدادية و التأهيلية بمدينة فاس، وكذا بمختلف الثانويات ببني ملال وسلا..

 

ففي مدينة فاس نظم التلاميذ مسيرات احتجاجية جابت طريق صفرو وصولاً إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حيث توج ذلك وقفة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات منددة بـ"الوضع الكارثي الذي تعيشه المدرسة العمومية في ظل تخبط وزارة التربية الوطنية في سياساتها العشوائية"، حسب بعض المتظاهرين..

 

وتأتي هذه الإحتجاجات حسب المحتجين ردا على منظومة مسار التي تهدف على حد قولهم  إلى "الإجهاز على التحصيل العلمي للتلميذ المغربي والعمل على استهدافه في نظام التقويم والمراقبة المستمرة"، حسب ذات المصادر، وطالبوا وزير التربية الوطنية بإيجاد حل عاجل لمشكل الخصاص في الأطر التربوية والاكتظاظ في الفصول الدراسية الذي تجاوز 50 تلميذ في الفصل الواحد.

 

من جهتهم خرجة تلاميذ ثانوية ابن سينا الى جانب تلاميذ من مختلف الثانويات ببني ملال في مسيرة احتجاجية  على منظومة "مسار" التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية لمسك وتدبير نقط المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية.

 

وانطلقت المسيرة بعد عصر أمس الثلاثاء في اتجاه نيابة وزارة التربية الوطنية ببني ملال بعدها قرر التلاميذ المحتجون الاتجاه نحو الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

 

يشار إلى ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني كانت قد اكدت، في بلاغ لها، ان استعمال هذه المنظومة، لن يكون له أي تأثير على النتائج المحصل عليها عكس ما يجري تداوله والترويج له من شائعات في صفوف المتعلمين والمتعلمات، معتبرة أن الغرض منها هو "التشويش على الامتحانات التي جرت مؤخرا في ظروف عادية والحسابات الفردية الضيقة والمزايدات السياسوية التي تستهدف التلاعب بمصير التلميذات والتلاميذ".





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مشكل المراقبة المستمرة

استاذ ma

التلاميذ يعلمون ان اساتذتهم وبحكم العلاقة التربوية والابوية يدعمون نقط الفروض الكتابية بنقط اضافية لتساعدهم في الامتحانات الموحدةلكن مع هذا النظام سيصعب على الاساتذة وسيقل هذا الدعم وهذا هو التخوف الحقيقي والمنطقي لذا التلاميذ .وخصوصا تلاميذ المدارس العمومية اما المدارس الخصوصية فلهم طرقهم الخاصة في الحصول على نقط مرتفعة وكمثال على ذلك مديرثانوية "شكسبير"او "غارسيا لوركا" بطنجة يطلب من التلاميذ انجار الفروض الكتابية في المنزل ويضغ فوقها النقط المرتفعة دون علم الاساتذة ويبيعها للتلاميذ و حتى المفتشون لا يمكنهم ضبطه وهناك عدة حيل اخرى يلجاون اليها اصحاب المدارس الخصوصية فاين هي تساوي الفرص التي تتكلم عنها الوزارة؟و بمادا سينفع نظام مسار؟سيضيع تلاميذ العمومي و الذين سيحصلون على نقطهم الحقيقية المتدنية والتي يعلموها الجميع و ستفاجاء الوزارة و كالعادة ستلغي هذا النطام للتستر على فشل منظومتنا التربوية في انتظار تغيير وزير اخر و نصيحتي او الحل هو اسناد وزارة التعليم الى اطار ألماني او كوري وستروا النتيجة

في 29 يناير 2014 الساعة 24 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة