شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية: ليس هناك أي تغيير في منظومة تقويم التلاميذ
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 2 فبراير 2014 الساعة 09:53

الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية: ليس هناك أي تغيير في منظومة تقويم التلاميذ








شعب بريس: و م ع


أكد الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، يوسف بلقاسمي، أنه "ليس هناك أي تغيير في منظومة تقويم التلاميذ" .

 وقال بلقاسمي، في حوار نشرته صحيفة "الاحداث المغربية "، في عددها ليومي السبت والأحد، إن "ما قيل للتلاميذ غير صحيح، والصحيح هو أن لا تغيير البتة في منظومة تقويم التلاميذ، وأن نقط المراقبة المستمرة تحتسب انطلاقا من الفروض المحروسة ومن الانشطة المندمجة داخل الفصول الدراسية، وفق المذكرات الوزارية الجاري بها العمل". 


  وأبرز أن الاحتجاج على منظومة مسار المعلوماتية ليس له أي تفسير منطقي، وذلك بالنظر الى الخدمات التي ستوفرها حاليا ومستقبلا عند استكمال جميع مراحلها، محذرا التلاميذ والتلميذات من مغبة الاستجابة الى ما قد يضر بمصلحتهم ويتعارض مع مستقبلهم الدراسي، وأن يكونوا متيقظين لكل ما من شأنه أن يحول انتباههم عن دراستهم.


 وأضاف أن "ما يتداول اليوم من شعارات في محيط المؤسسات التعليمية ومن ترويج لأفكار مغلوطة ومتناقضة تغالط المتعلمات والمتعلمين والاباء والامهات، لا يمكن أن يصدر عن التلاميذ وإنما عن جهات معينة تسعى إلى زرع البلبلة وبوادر الفتنة بخلفيات ايديولوجية".


 ودعا السيد بلقاسمي، الذين "يقفون وراء هذه الاحتجاجات إلى الاستيعاب الجيد لمنظومة "مسار" المعلوماتية التي تستمد مرجعيتها من التوجيهات الحكومية التي تجعل المؤسسة التعليمية في قلب اهتمامات القطاع، والتي تسعى إلى تعزيز دور الحكامة في النظام التربوي، وكذا من مخطط عمل الوزارة الذي يضع المتعلم في صلب الاهتمام، وأيضا من المخطط الاستراتيجي لمنظومة الاعلام التي يتوخى تطوير نظام معلوماتي  متكامل، وكذا من مخطط المغرب الرقمي".


  وذكر السيد بلقاسمي أن هذه المنظومة توخت قبل تنزيلها مبدأ التدرج في ارساء مكوناتها وتبنت مقاربة تشاركية في جميع مستوياتها وسعت الوزارة الى تجريبها قبل تعميمها وسهلت اندماجها لتستوعب البرامج المعلوماتية السابقة والحالية في أفق انفتاحها على عالم التكنولوجيا والمعرفة الرقمية بما يفيد المصلحة العليا للتلميذات والتلاميذ .


  واستحضر، في هذا السياق، الخدمات التي تقدمها منظومة "مسار"  لفائدة الاباء والتلاميذ والطاقم التربويº والمتمثلة على الخصوص، في تمكين الآباء من طلب مواعيد على الخط، ومن التواصل الإلكتروني، وتتبع الملف التربوي لأبنائهم، وتقديم طلبات على الخط  من طرف التلاميذ للحصول على الشهادات المدرسية والتسجيل والمنحة، وغيرها من الخدمات، وتمكين الطاقم التربوي من مسك نقط المراقبة المستمرة ودفتر النصوص الالكتروني، وتتبع الملف التربوي للتلميذ، الى جانب تمكين العموم من الاطلاع على دليل المؤسسة وأنشطتها ومواعيد إجراء الامتحانات وغيرها من المؤشرات.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماذا أنتم فاعلون

محمد

أتساءل ماذا أنتم فاعلون بالنسبة لضحايا النظامين 85و2003 من أجل إنصاف هؤلاء الضحايا ؟ يجب أن تكون الأولوية لقدماء المحاربين كما سماهم الوفا سابقا أرجوا أن يكون هناك جديد .

في 20 يونيو 2014 الساعة 54 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة