شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ التلاميذ بالدار البيضاء يواصلون احتجاجاتهم ضد برنامج ''مسار'' رغم تطمينات وزارة التربية الوطنية
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 4 فبراير 2014 الساعة 15:07

التلاميذ بالدار البيضاء يواصلون احتجاجاتهم ضد برنامج "مسار" رغم تطمينات وزارة التربية الوطنية



خرج العشرات من تلاميذ المدارس بالدار البيضاء، امس الاثنين، في مظاهرة للتعبير عن مخاوفهم تجاه برنامج مسار


 

شعب بريس- متابعة

 رغم التوضيحات والتطمينات التي قدمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخصوص برنامج مسار، الذي شرعت في تطبيقه، لا يزال هذا الاخير يثير غضب التلاميذ واوليائهم عبر مختلف المدن والقرى المغربية.

 

وفي هذا الاطار خرج العشرات من تلاميذ المدارس بالدار البيضاء، امس الاثنين، في مظاهرة للتعبير عن مخاوفهم تجاه برنامج مسار، حيث عبروا من خلال الشعارات واللافتات المرفوعة امام نيابة التربية والتعليم أنفا ، عن رفضهم للبرنامج..

 

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، قد اشار إلى أن الاحتجاجات التلاميذية، التي رافقت تطبيق وإرساء هذا النظام المعلوماتي، "تبقى في الواقع محدودة، وغير مفهومة، لأن ما قيل للتلاميذ، في ما يتصل بجوانب تطبيق البرنامج، غير صحيح إطلاقا، بما أن منظومة تقويم التلاميذ، لن يطالها أي تغيير، ونقط المراقبة المستمرة ستحتسب انطلاقا من الفروض المحروسة، وكذلك من الأنشطة المندمجة داخل الفصول الدراسية وفق المذكرات الوزارية الجاري بها العمل".

 

وأوضح الوزير أن "مسار مشروع وطني متكامل يروم جعل المؤسسة التعليمية في قلب اهتمامات قطاع التعليم المدرسي وتعزيز دور الحكامة في النظام التربوي، عبر توفير قاعدة معطيات وطنية شاملة توفر إمكانية التتبع الفردي للمسار الدراسي للتلاميذ، ومواكبة مجهوداتهم وتحصيلهم الدراسي، ومسك نقط مراقبتهم المستمرة".

 

إلى ذلك نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، امس الاثنين 3 فبراير، تعليق العمل بالشق المتعلق بالمراقبة المستمرة وكذا "بعثها بمذكرة إلى النيابات الإقليمية لإرجاء العمل بهذا الشق إلى الدخول المدرسي المقبل".

 

وأكدت الوزارة، في بيان توضيحي، أن "مصالحها الخارجية تواصل عملها بشكل عادي في ما يتعلق بمكون التقويم والامتحانات بمنظومة مسار للتدبير المدرسي"، مبرزة أنها "“قامت إلى حدود يوم الاثنين بمسك 90 مليون و690 ألف نقطة".

 

وعبرت الوزارة عن أسفها لـ"الترويج لمثل هذه الأخبار الزائفة التي قد تكون لها تداعيات سلبية على التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، محذرة من “كل ما من شانه أن يشوش على المنظومة التربوية"”.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة تلميذ

ولد الشعب

قلتها وسأقول مرة اخري ,اذا سئلتك وقلت لك لماذا هذا " المسار " في كلمتين , سيكون جوابك هو : لكي نرتقي بمنضومة التعليم , لكن كيف لنا ان نبني منزلا من دون ساس , اكيد انه سيسقط بعد مدة وجيزة من بناءه , اذن فكيف لنا ان نطبق هذا النطام في حين ان " بنادم تالع خاوي من التعليم الابتدائي حتا الباكالوريا " ومن بعد تجي وتزاير عليه في , الا بغينا نرتقيو بالتعليم خسنا نطابقو هاد النطام من المستوى الاولى ابتدائي ومن بعد بصبرو واحد 15 سنة , هاذيك الساعة انكونا كونا واحد الاطار , وفي الاخير اريد ان اقول " انظرو , نقطة واحدة فيضات الكأس " فالقادم اعظم , واحد النقطة اخرى , فالا كانو النقاط اولا الفروض كيتباعو ,==> راه كنيتباعوش فى التعليم العمومي حيت راه ملقى حتا باش اشري الحوايج ... بقا ليه غير اشري النقطة اولا الفروض , هد اللى صرحتو به نتوما فهاد الشريان ديال النقاط راه كاين فالتعليم الخصوصي ماشي فالعمومي ,
اولا حيت كيقريو ولادهم تماآ (التعليم الخصوصيآ ) ؟

في 04 فبراير 2014 الساعة 52 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اصلاح المنظومة التعليمية

يحيا

نحن بحاجة الى اصلاح منظومتنا التعليمية التي هي في امس الحاجة الى تظافر الجهود من المسؤولين الى المجتمع المدني وجميع المثقفين بدل القفز على الاصلاحات الهامشية التي لاتخدم البلاد والعباد في شيئ نريد تعليم يرقى الى مستوى الدول المتقدمة.

في 04 فبراير 2014 الساعة 11 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اصلاح المنظومة التعليمية

يحيا

نحن بحاجة الى اصلاح منظومتنا التعليمية التي هي في امس الحاجة الى تظافر الجهود من المسؤولين الى المجتمع المدني وجميع المثقفين بدل القفز على الاصلاحات الهامشية التي لاتخدم البلاد والعباد في شيئ نريد تعليم يرقى الى مستوى الدول المتقدمة.

في 04 فبراير 2014 الساعة 11 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة