شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ خدمة جديدة على الانترنت لتدقيق معطيات المترشحين لاجتياز البكالوريا
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 29 أبريل 2014 الساعة 15:00

خدمة جديدة على الانترنت لتدقيق معطيات المترشحين لاجتياز البكالوريا



هذه العملية تروم توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق المعطياتها الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة


 

شعب بريس- متابعة

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خدمة إلكترونية جديدة بموقعها على الانترنت موجهة للتلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2014، تمكن من تدقيق معطيات الترشيح عبر رابط بالبوابة الرسمية للوزارة على الشبكة.

 

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية تروم توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق المعطياتها الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يتطلب تصحيحها مجهودات خاصة سواء بالنسبة للمترشح أو الإدارة الترابية.

 

وستمكن هذه الخدمة الإلكترونية المترشحين لاجتياز البكالوريا من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح.

 

كما ستمكن هذه الخدمة المترشحين، تضيف الوزارة، من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من الإدارة التربوية بتنسيق مع النيابات والأكاديميات، وذلك عبر بوابة الوزارة على الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح على موقع تعليم (تعليم. إم أ).

 

ويمكن تفعيل البريد الإلكتروني عند الدخول لموقع تعليم على الإنترنت عبر إدخال عنوان البريد (كودمسار @تعليم. إم أ)، كما يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب.

 

ودعت الوزارة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا إلى معاينة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا والمصادقة عليها في أجل أقصاه 5 ماي 2014 باستعمال البريد الإلكتروني المذكور.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة