شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بلمختار يتوعد الغشاشين في امتحانات الباكالوريا بإجراءات زجرية قد تصل إلى السجن
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 يونيو 2014 الساعة 15:23

بلمختار يتوعد الغشاشين في امتحانات الباكالوريا بإجراءات زجرية قد تصل إلى السجن



دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني جميع المترشحات والمترشحين إلى الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال التحايل والخداع


 

 

شعب بريس- متابعة

يستعد حوالي نصف مليون مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا،  التي تنطلق غدا الثلاثاء على مدى ثلاثة أيام ، وذلك وسط اجراءات مشددة اعلنت عنها وزارة  بلمختار وتوعدت من خلالها بمحاربة الغشاشين واتخاذ إجراءات زجرية ضدهم  قد تصل إلى السجن..

 

ودعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني جميع المترشحات والمترشحين إلى الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال التحايل والخداع والوضعيات الملتبسة لممارسة الغش، بما يجنبهم التعرض إلى إجراءات زجرية وتأديبية قد تصل إلى التوقيف والعقوبة الحبسية.

 

وأعلنت الوزارة ، في بلاغ لها على موقعها الرسمي بالانترنيت، أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا عن دورة يونيه 2014، بلغ 502.127 مترشحا ومترشحة، بنسبة ارتفاع بلغت 4.7 % مقارنة بالسنة الماضية.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد المترشحين في التعليم العمومي بلغ 310.833 مترشحة ومترشح بزيادة 2.9 % عن سنة 2013، فيما يمثل المترشحون الأحرار الذين بلغ عددهم 165.546 مترشحة ومترشح، ما نسبته 33 % من مجموع المترشحين، أي بزيادة 7.3 % مقارنة مع السنة الماضية.

 

كما بلغ عدد المترشحين من التعليم الخصوصي 25.748 بما يمثل نسبة 5 % من مجموع المترشحين وزيادة عن السنة الماضية بنسبة 9.2 % ..

 

وبخصوص أنواع التعليم، فقد بلغ عدد المترشحين والمترشحات في قطب الشعب الأدبية والأصيلة 236.440 مترشحا(ة)، أي بزيادة نسبة 7.9 % عن سنة 2013، فيما بلغ عددهم في قطب الشعب العلمية والتقنية 265.687 مترشحا (ة) بنسبة زيادة بلغت 2 % مقارنة مع السنة الماضية.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغها أن تنظيم امتحانات البكالوريا لهذه الدورة على المستوى المركزي، تطلب تعبئة 31 لجنة لإعداد مواضيع الامتحان تضم 184 عضوا اشتغلوا لمدة 92 يوم عمل فعلي، كان من نتائجها صياغة 165 موضوعا للامتحان و165 شبكة تصحيح. وتم على المستوى الجهوي تجهيز 24.240 قاعة امتحان بفضاء 1500 مركز امتحان، وتجنيد 50 ألف مكلف بالحراسة و1800 ملاحظ ومراقب و40 ألف مصحح سيتكلفون بتصحيح أكثر من 6،3 مليون ورقة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة