شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ صفحة ''تسريبات'' على الفيس بوك تواصل تقديم خدماتها للتلاميذ ''الغشاشين'' ضدا على تهديدات بلمختار
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يونيو 2014 الساعة 09:52

صفحة "تسريبات" على الفيس بوك تواصل تقديم خدماتها للتلاميذ "الغشاشين" ضدا على تهديدات بلمختار



تسريبات الباكلوريا


 

 

محمد بوداري

كما السنوات الماضية وبمناسبة اجتياز امتحانات الباكلوريا ظهرت صفحات كثيرة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، يقدم اصحابها خدماتهم للتلاميذ الذين الفوا الغش وأصبح الحديث عن الامتحان لديهم لا يستقيم إلا إذا حضر "النقيل" وكل ما يرتبط به من وسائل تغني عن الحفظ واستيعاب الدروس..

 

ومباشرة بعد توزيع اسئلة الامتحانات هذا الصباح ظهرت صورها على صفحة "تسريبات" المتخصصة في الاجابة عن الاسئلة وربط الاتصال بالتلاميذ الممتحنين، وذلك عبر اجهزة الاتصال المتطورة التي لم يستطع محمد الوفا ان يجد لها حلا لتقف اليوم منتصبة امام الوزير رشيد بلمختار، الذي اختار ترك امرها لوزارة الداخلية واكتفى بالقول في تصريح لإحدى الاذاعات الخاصة ان وزارته ستتكلف بكل ما له علاقة بما يجري داخل المؤسسة وستترك امر ما يجري خارجها للأجهزة الامنية..

 

صفحة تسريبات تحدت كعادتها وزارة التربية الوطنية ونشرت اسئلة هذا الصباح مرفقة بالأجوبة وذلك من خلال تجند اعضاؤها للرد على اسئلة التلاميذ  في مادة اللغة العربية وآدابها (الآداب العصرية والعلوم الانسانية)، حيث فاضت الصفحة بكتابات حول  فن القصة انطلاقا من نص قصصي لعبد الله الطوخي، ودراسة المؤلفات من خلال مقطع من رواية "اللص والكلاب" لنجيب محفوظ بالنسبة لشعبة الآداب العصرية، ومؤلف "ظاهرة الشعر الحديث" لاحمد المجاطي المعداوي من خلال التركيز على خصائص المضمون في شعر كل من الحركة الاحيائية والاتجاه الذاتي وكذا المنهج الذي اعتمده المجاطي في دراسة ظاهرة الشعر العربي الحديث..

 

كما حضرت الاجوبة على اسئلة التلاميذ في مادة الكهرباء والفيزياء والكيمياء وشعبة العلوم الاقتصادية والتدبير فضلا عن اجوبة حول اسئلة شعبة التعليم الاصيل..

 

يشار ان وزارة التعليم اصدرت امس بلاغا دعت فيه جميع المترشحات والمترشحين إلى الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال التحايل والخداع والوضعيات الملتبسة لممارسة الغش، بما يجنبهم التعرض إلى إجراءات زجرية وتأديبية قد تصل إلى التوقيف والعقوبة الحبسية.






تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- la solution

bargag

c'est simple, il faut juste bloquer facebook au pays pendant les examens, mais les responsables ne veulent pas, pourquoi? allaho a3lam

في 10 يونيو 2014 الساعة 59 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضيحة بقطاع التعليم.. نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش بالداخلة

خبراء يوصون بالتعليم الحضوري مع احترام مجموعة من الشروط

أكاديمية جهة الرباط تحقق أفضل نسبة نجاح وطنيا في البكالوريا

التعليم..نقابة ترفض تاريخ توقيع محاضر الخروج

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة