مرسيليا وميلانو ينضمان لركب المتأهلين لدور 16 في دوري أبطال اوروبا

انت الآن تتصفح قسم : الشعب الرياضي

مرسيليا وميلانو ينضمان لركب المتأهلين لدور 16 في دوري أبطال اوروبا

نضم البطلان السابقان اولمبيك مرسيليا وميلانو إلى ركب المتأهلين لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما حقق كل منهما الفوز خارج أرضه في الجولة الخامسة اليوم الثلاثاء.

وسجل ماتيو فالبوينا ولويك ريمي وبرانداو ثلاثة أهداف ليفوز مرسيليا بطل فرنسا 3-صفر خارج أرضه على سبارتاك موسكو الروسي ويضمن التأهل للدور التالي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات بينما سجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي رونالدينيو هدفين في الشوط الثاني ليفوز ميلانو الايطالي صاحب الألقاب السبعة في البطولة 2-صفر في ضيافة اوزير الفرنسي ويتأهل عن المجموعة السابعة برفقة ريال مدريد الاسباني الذي حقق انتصارا ساحقا خارج أرضه على اياكس امستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل لا شيء بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعوض تشيلسي بطل انجلترا تأخره ليهزم ضيفه السلوفاكي زيلينا 2-1 ويؤكد أحقيته بالصدارة والتأهل بعد أن حقق انتصاره الخامس في خمس مباريات قبل أن يواجه مرسيليا في فرنسا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل دانييل ستوريدج وفلوران مالودا هدفي تشيلسي في الشوط الثاني بعدما تقدم زيلينا - الذي خسر للمرة الخامسة - بهدف مفاجيء في الشوط الأول عن طريق باباتوندي بيلو.

وعوض روما تخلفه بهدفين على أرضه في العاصمة الايطالية ليحقق فوزا مهما 3-2 على بايرن ميونيخ بطل المانيا بفضل هدف لقائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء قبل ست دقائق من النهاية ليعزز فرصه في مرافقة بايرن إلى الدور التالي.

ويملك بايرن الذي ضمن التأهل من الجولة الماضية 12 نقطة من خمس مباريات في المجموعة الخامسة مقابل تسع نقاط لروما.

وفي نفس المجموعة تغلب بال السويسري على ضيفه الروماني كلوج 1- صفر بفضل هدف فيدريكو الميراريس بعد ربع ساعة فقط من البداية ليرفع رصيده إلى ست نقاط بينما تجمد رصيد كلوج عند ثلاث نقاط بعد أن تلقى الهزيمة الرابعة.

واقترب شاختار دونيتسك الاوكراني من التأهل لدور الستة عشر بفوزه خارج أرضه على بارتيزان بلجراد الصربي 3-صفر في المجموعة الثامنة.

وسيطر شاختار على اللعب تماما أمام 20 ألف متفرج صربي متحمس وسجل ثلاثة أهداف في 16 دقيقة من عمر الشوط الثاني عن طريق تاراس ستيبانينكو وجيدسون وادواردو ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بعد خسارة ارسنال الانجليزي 2-صفر في البرتغال أمام براجا.

وتجمد رصيد ارسنال عند تسع نقاط في المركز الثاني فيما يحتل براجا المركز الثالث بتسع نقاط ايضا واخيرا بارتيزان بدون نقاط.

موقع كورة