زيدان يؤكد أن عودته لريال "تحد أكبر" من ولايته الأولى

انت الآن تتصفح قسم : الشعب الرياضي

زيدان يؤكد أن عودته لريال "تحد أكبر" من ولايته الأولى

شعب بريس- متابعة

 

أكد الفرنسي زين الدين زيدان أن عودته الإثنين إلى تدريب ريال مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم بعد 9 أشهر من استقالته، تعتبر "تحديا أكبر" من ولايته الأولى (2016-2018).

 

وقال زيدان في مؤتمر صحافي بعد إعلان عودته لتدريب النادي الملكي "إنه تحد أكبر، بالتأكيد، إنها المرة الثانية"، مضيفا "لقد سئلت للتو: +ألا تخاطر؟ + لكن إذا نظرنا إلى هذا، لن أعود. ليس هناك فقط العودة، أنا متحمس لشيء آخر، إنه مشروع ثان بالنسبة لي، بالنسبة للنادي. سأقبل التحدي لأنني أرغب ذلك بشدة، أريد أن أعود إلى التدريب مرة أخرى. (...) أعتقد بأن قلبي قال لي: +لقد استرحت جيدا+".

 

وأعلن ريال مدريد اليوم عودة زيدان خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة.

 

وكتب النادي الملكي في بيان أن "اللجنة الإدارية قررت تعيين زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد بأثر فوري، حتى نهاية الموسم والأعوام الثلاثة التالية، حتى حزيران/يونيو 2022" وذلك بعد 9 أشهر من استقالته بعد قيادته إلى 9 ألقاب في عامين ونصف العام بينها 3 القاب متتالية تاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأضاف "ريال مدريد يقدر العمل الذي قام به سانتياغو سولاري والالتزام والولاء الذي أظهره دائما لهذا النادي".

 

وكانت إقالة سولاري متوقعة بعد 3 هزائم متتالية في سانتياغو برنابيو أمام غريمه التقليدي برشلونة (مرتان في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، والدوري) وأياكس أمستردام الهولندي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، أدت إلى خروج النادي الملكي خالي الوفاض مبكرا من المنافسة على الألقاب الممكنة في 2019.