رونار يضع برنامجا خاصا للأسود

انت الآن تتصفح قسم : جديد الأخبار

رونار يضع برنامجا خاصا للأسود

 

فاجأ الناخب الوطني، هيرفي رونار، متتبعي الكرة المغربية بعدما ضمت اللائحة المدعوة لمبارتي مالاوي والأرجنتين 33 لاعبا. البعض ظن أن الأمر يتعلق بلائحة أولية وأن رونار سيعمل على تقليصها، قبل أن يؤكد الأخير أنها نهائية ويوضح الخطة التي سيقوم بها لتدبير هذه اللائحة الموسعة خلال المبارتين المذكورتين.

 

المدرب الفرنسي في تدوينة له على الفايسبوك أوضح أن 18 لاعبا سيرافقون المنتخب الوطني لخوض مباراة مالاوي، التي تندرج ضمن الجولة الأخيرة لإقصائيات كأس أمم إفريقيا 2019، فيما سيتم الإبقاء على 15 عنصرا سيكتفون بإجراء تربص إعدادي بالمغرب استعدادا لمباراة الأرجنتين.

 

وأضاف رونار في تدوينته أن المجموعة التي ستخوض لقاء مالاوي القاري ستعود إلى المغرب في تاريخ 23 مارس الجاري، على أن يتم بعد ذلك تشكيل لائحة نهائية تضم 23 لاعبا ستخوض مباراة الأرجنتين المبرمجة في تاريخ 26 مارس، على أرضية ملعب طنجة الكبير انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

 

ولعل أبرز ما ميز اللائحة التي استدعاها رونار للمبارتين تواجد 6 عناصر محلية، إضافة إلى المناداة على لاعب بلد الوليد، أنور محمد التهامي، لأول مرة للمنتخب الوطني، مع الإشارة إلى دعوة المدافع المتألق رفقة رينس الفرنسي، يونس عبد الحميد.

 

فيما تبقى أبرز الغيابات المسجلة على مستوى اللائحة؛ الظهير الأيمن، نبيل درار، بسبب الإصابة، حمزة منديل، الذي سيشارك رفقة المنتخب الأولمبي في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب عبد الرزاق حمد الله الذي رفض الحضور لأسباب عائلية حسب ما أوضحه الناخب الوطني، هيرفي رونار.

 

وتوقع البعض أن يتم الاعتماد على العناصر المحلية إضافة إلى المدعوة الحديثة خلال مواجهة مالاوي المبرمجة في 22 مارس، على أن يتم الاحتفاظ بالنجوم البارزة في المغرب استعدادا لمواجهة الأرجنتين المرتقبة.