زيوت على صاحبات البشرة الدهنية اقتنائها

انت الآن تتصفح قسم : فضاء المرأة

زيوت على صاحبات البشرة الدهنية اقتنائها

 

شعب بريس – متابعة

هناك وهم لدى صاحبات البشرة الدهنية أنهن غير قادرات على استعمال الكريمات المرطبة أو الزيوت الطبيعية؛ لأن بشرتهن تفرز ما يكفي من الزيوت وهن لسن في حاجة إلى ذلك.

 

ولكن هذا الكلام غير صحيح، فكل أنواع البشرة تحتاج إلى استخدام المرطبات ولكن المناسبة لها، فمن لديها بشرة دهنية يجب أن تعتمد الكريمات التي يغلب عليها استخدام الماء كعنصر مرطب؛ لأن هذا العنصر هو الذي تحتاجه البشرة وليست الزيوت التقليدية.

 

الأمر نفسه بالنسبة للزيوت فليست الوظيفة الأساسية لها فقط ترطيب البشرة، بل هناك بعض الزيوت التي تعمل على الحد من إفرازات البشرة، وأخرى تعالج الحبوب، وغيرها من مشكلات البشرة الدهنية، لذلك نقدم لصاحبات البشرة الدهنية اليوم بعض الزيوت التي يحتجنها ولا تسبب لهن أي مشكلة.

 

– زيت شجرة الشاي:

يعمل زيت شجرة الشاي على إعادة توازن البشرة والحد من إفرازاتها ويقلل من مشكلة حَب الشباب، لأنه يطهّر البشرة ويحد من البكتيريا الموجودة بها.

 

وكل ما عليكِ أن تمزجي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة من زيت الزيتون ومن خلال قطنة ابدئي في توزيع المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

– زيت الليمون:

يعمل زيت الليمون على الحد من لمعان البشرة الدهنية وعلاج مشكلة الرؤوس السوداء، كما أنه يقلل من حجم المسام الواسعة التي تعتبر أحد أهم مشكلات البشرة الدهنية، وللاستفادة منه قومي بوضع القليل من زيت الليمون على قطنة ومرريها على بشرتك وتركه لمدة 5 دقائق وبعدها اغسلي بشرتك.

 

– زيت البابونغ:

وأخيرا زيت البابونغ الذي يعمل على تنقية البشرة من الشوائب ويحد من الإفرازات الدهنية، كما يعمل على تقليل البقع الداكنة في البشرة.

 

قومي بتوزيع القليل من الزيت على البشرة ودلكي به بشرتك جيدًا ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي البشرة، مع الاستخدام اليومي لهذا الروتين سوف تشعرين بالفرق.