عادات يومية يحرص عليها الناجحون دائماً

انت الآن تتصفح قسم : حول العالم

عادات يومية يحرص عليها الناجحون دائماً

 

 


شعب بريس – متابعة

ثمّة الكثير من العادات والخطوات التي يجب أن يلجأ إليها كل شخص من أجل بلوغ النجاح. فالحياة ليست سهلة، ولكن الوصول إلى المراتب العليا ليس صعباً. ولذلك، فإنّ هناك العديد من العادات اليومية للأشخاص الناجحين للغاية، يمكن أن تساعد أي شخصٍ في أن يبلغ النجاح هو أيضاً.

 

1- تخطيط لكل دقيقة من اليوم

يجب احتساب كل لحظة من اليوم، والتأكد من أن الوقت المبذول ضمنه هو في سبيل التقدم. من المهم وضع تقويم يومي للأوقات، وذلك مهم جداً لأداء المهام بشكلٍ جيد.

 

2- إبدأ يومك بـ10 دقائق من التأمل

يجب الاستيقاظ كل صباح والجلوس لمدة 10 دقائق هادئة في غرفة المعيشة والشروع في التأمل، لأنه يساعد في التركيز على ما يجب إنجازه في العمل والحياة الشخصية والصحة والعلاقات.

 

3- وقت في الصباح لتحديد أولويات اليوم

من المهم جداً أن يكون هناك وقت في الصباح من أجل وضع الأولويات بوضوح لليوم كله. يمكن تحديد الاولويات الشخصية وأيضاً أولويات الفريق، وهو الأمر الذي يساعد على توضيح الصورة ويساعد على تقليص العقبات والمصاعب.

 

4- قراءة شيء للمتعة

يمكن تناول الفطور الصباحي وقراءة شيء لا علاقة له بالعمل. هذا الأمر جداً مفيد ومهم.

 

5- لا تترك رسائل البريد الالكتروني غير مقروءة

من الأفضل عند تلقي رسالة عبر البريد الإلكتروني، الرد عليها فوراً إذا كنت تعتقد أنها تحتاج إلى رد فوري. يمكن في حال كان الأمر يحتاج إلى تفكير، القيام بخطوة الرد خلال 24 ساعة أو أكثر. وفي حال لم يتم اللجوء إلى واحدٍ من هذين الخيارين، فإنه من الأفضل عدم الرد أبداً. وبالنسبة للموضوعات غير المهمة، فيمكن وضع قاعدة لحذفها تلقائياً كي لا يضيع الوقت.

 

6- تناول العشاء مع العائلة كل ليلة.. مع شرط أساس

هو أمر يجب المواظبة عليه، حيث يجب الجلوس على مائدة العشاء مع العائلة وإعطاء هذا الإجتماع وقتاً كافياً من دون الإلتفات إلى أي شيء آخر. وبغض النظر عمّا يحدث في العمل، يجب الإلتزام بالحضور إلى وقتٍ العشاء في المنزل، شرط  حظر الأجهزة الالكترونية أثناء الطعام.