الوزيرالجزائري السابق عمار غول يمثل أمام المحكمة العليا بتهم الفساد

انت الآن تتصفح قسم : خارج الحدود

الوزيرالجزائري السابق عمار غول يمثل أمام المحكمة العليا بتهم الفساد

 

شعب بريس- متابعة

باشرت النيابة العامة لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، إجراءات المتابعة القضائية ضد عمار غول، الوزير السابق لعدة قطاعات وزارية بينها الأشغال العمومية والنقل.

 

وجاء في بيان المحكمة العليا أنه "تبعا لتنازل السيد عمار غول النائب بمجلس الأمة عن حصانته البرلمانية طوعا طبقا لأحكام المادة 127 من الدستور، باشرت النيابة العامة لدى المحكمة العليا إجراءات المتابعة القضائية وفقا للأشكال والأوضاع المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية ضده بصفته وزيرا سابقا في القضيتين المتعلقتين بالمدعوان علي حداد ومحيي الدين طحكوت بسبب أفعال يعاقب عليها القانون".

 

وأضاف البيان أنه "تم تحويل ملف القضيتين الى السيدين المستشارين المحققين المعنيين لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

 

وحسب مصادر قضائية فإن رئيس حزب تجمع أمل الجزائر "تاج" ذُكر إسمه في قضيتي رجلي الأعمال علي حداد ومحي الدين طحكوت، المتواجدان رهن الحبس المؤقت بالحراش بعد متابعتهما في قضايا فساد..

 

وكان عمار غول قد تنازل مؤخرا عن الحصانة البرلمانية التي كان يتمتع بها بصفته عضوا بمجلس الأمة.. حيث اضطر إلى التنازل عنها كتابيا بعد أن أوشكت اللجنة القانونية للمجلس سحبها منه بطلب من وزير العدل..

 

ويلتحق وزير الأشغال العمومية الأسبق عمار غول بعدد كبير من زملائه الوزراء الذين تابعتهم المحكمة العليا في قضايا فساد مختلفة، وأودعت بعضهم الحبس المؤقت بالحراش، وكان آخرهم جمال ولد عباس والسعيد بركات..