نصائح بسيطة تساعدك في التغلب على الخوف

انت الآن تتصفح قسم : قضايا الناس

نصائح بسيطة تساعدك في التغلب على الخوف

 

 


شعب بريس – متابعة

رغم أن الخوف من أهم المشاعر البشرية، لأنه ينقذ روح الإنسان في أحيان كثيرة، ويحميه من خوض مغامرات غير محسوبة، فإنه من الأحاسيس التي تؤذي النفس، عندما تتمادى وتستمر لأسباب لا تستحق.

 

وهناك مجموعة من النصائح، التي يسوقها علماء النفس، للتغلب على الخوف، حتى لا يتحول إلى منغص لحياة الإنسان، ومنها 3 نصائح أساسية، اتفقت عليها مدارس الطب النفسي على اختلاف مناهجها.

 

– الخروج للطبيعة:

من أكثر الأشياء التي تقلل من الخوف، وتواجه ما يولده داخل النفس من شعور بالقلق، الخروج إلى الطبيعة، ومحاولة السير في نزهة ولو قصيرة.

 

العلماء يرون أن هذه النزهة يمكن أن تنقي ذهن الإنسان، فالهواء وجمال الطبيعة، يبثان شعورا بالسعادة والأمل في القلوب، كما يقللان من إفرازات الهرمونات المعززة للتوتر والقلق.

 

– التنفس بعمق:

الخوف يجعل الجسم يمر ببعض الأعراض التي تصيبه بمزيد من التوتر، مثل: سرعة ضربات القلب، والتعرق، وغيرها من الأعراض التي يمكن التغلب عليها، من خلال التنفس بعمق لتهدئة الأعصاب وبالتالي التخلص من الخوف.

 

– الحديث للآخرين:

لا يوجد شيء من الممكن أن يذهب الخوف، مثل: الحديث مع الآخرين، والتعبير عن هذه المخاوف، لا سيما أن ذلك يسهم في إيجاد حلول، أو حتى الحصول على المواساة على أقل تقدير.