استئناف منافسات الدوري الألماني اليوم السبت بدون جمهور

انت الآن تتصفح قسم : الشعب الرياضي

استئناف منافسات الدوري الألماني اليوم السبت بدون جمهور



شعب بريس - متابعة 

بعد توقف لمدة شهرين، تستأنف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم السبت، بدون جمهور، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وستنطلق عند الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (13:30 ت غ)، خمس من المباريات الست المقررة اليوم، على أن يكون أبرزها "ديربي الرور" بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، والذي عادة ما كان من أكثر المباريات استقطابا للمشجعين خلال الموسم.


ومنحت سلطات الدولة الأسبوع الماضي الإذن للبوندسليغا ودوري الدرجة الثانية بأن يستأنفا النشاط ولكن تحت قواعد صارمة للسلامة والصحة العامة وضعتها رابطة الدوري والاتحاد الألماني. وستبث مباريات الدوري الألماني عبر شبكات تليفزيونية في نحو 200 دولة حول العالم، حيث تحظى باهتمام هائل كما تشكل مؤشرا لإمكانية عودة العديد من الفعاليات الرياضية بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.


وتوقع كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ متابعة "مليارات" من عشاق الساحرة المستديرة لمباريات الدوري الألماني.


ونقلت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الاسبوعية عن رومينيغه قوله أن البوندسليغا سيحظى باهتمام كبير وهو ما قد يسلط الضوء على البلاد كلها وسط أزمة وباء فيروس كورونا.


وأضاف رومينيغه :"أصبح البوندسليغا الآن أول دوري كبير في العالم يستأنف. وإذا كان البوندسليغا هو الدوري الوحيد الذي سيذاع عبر التليفزيون، فأنا أفترض أننا سنحظى بمليارات من المتابعين حول العالم".


وذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية :"محرك كرة القدم الأوروبية يتحرك من جديد"، بينما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية "الإشارة التي كانت تنتظرها كرة القدم الأوروبية بأكملها تأتي من ألمانيا."