محاربة كورونا.. استراتيجية المغرب حظيت بإشادة الصحافة الدولية

انت الآن تتصفح قسم : شؤون ملكية

محاربة كورونا.. استراتيجية المغرب حظيت بإشادة الصحافة الدولية

شعب بريس-متابعة

 

ما تزال استراتيجية المغرب لمحاربة وباء كورونا تثير اهتمام الصحف والمحللين الدوليين والمراقبين لانتشار هذا الوباء وتداعياته على اقتصادات الدول.

 

 وفي هذا الإطار كتبت وكالة الأنباء الباراغويانية “نوفا باراغواي”، في مقال خصصته للتدابير “الاستباقية” المتخذة من قبل المملكة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، أن الاستراتيجية التي اعتمدها المغرب لمكافحة هذا الوباء تبرز كإحدى أفضل الاستراتيجيات في العالم.

 

وقالت الوكالة إن المملكة تحركت بسرعة وفق مقاربة شاملة من خلال تخصيص أزيد من 7ر2 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي (لمكافحة فيروس كورونا) لتتموقع ضمن الدول الأربع الأولى في العالم التي قامت بتعبئة المزيد من الموارد المالية للتصدي لهذا الوباء.

 

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمر بالإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير جائحة كورونا خصصت له في البداية اعتمادات بقيمة 10 مليار درهم (نحو مليار يورو)، والذي تمكن في غضون أيام قليلة من جمع أكثر من ثلاثة مليار يورو بفضل مساهمات الأشخاص الذاتيين والاعتباريين.

 

وبحسب “نوفا باراغواي” فإن هذه الاستجابة “السريعة والقوية” حظيت بإشادة المراقبين والصحافة الدولية.

 

وأضافت “نوفا باراغواي” أن المغرب “لم يقتصر على الإعلان عن الحجر الصحي الشامل، بل قام أيضا على تعبئة موارد كبيرة لتحسين جودة البنى التحتية للمستشفيات في البلاد.