المساعدات الطبية المغربية .. نموذج للتضامن بين البلدان الإفريقية

انت الآن تتصفح قسم : شؤون ملكية

المساعدات الطبية المغربية .. نموذج للتضامن بين البلدان الإفريقية

شعب بريس-و م ع

 

أكد الكاتب العام لاتحاد طلبة عموم إفريقيا بيتر كواسي كودجي،أن المساعدات الطبية المغربية الموجهة إلى العديد من البلدان الإفريقية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبادرة جديرة بالثناء تجسد نموذجا للتضامن بين البلدان الافريقية.


وقال السيد كودجي في بيان ، إن "عطف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نموذج على كيفية دعم البلدان الإفريقية بعضها البعض خلال الأزمات".


وأضاف، أن قرار جلالة الملك إرسال مساعدات طبية مهمة للعديد من الدول الافريقية سيساعد بالتأكيد القارة على محاربة فيروس "كورونا" "خاصة وأن المدارس أعادت فتح ابوابها في بعض المناطق."


ودعا اتحاد طلبة عموم إفريقيا، الذي يوجد مقره بأكرا ، البلدان الإفريقية إلى أن تحذو حذو المغرب وأن تتضافر الجهود لمواجهة هذا الوباء.


وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى عدة دول إفريقية شقيقة في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها جلالته في 13 أبريل 2020.


ويهدف هذا الدعم إلى تقديم معدات طبية وقائية من أجل مواكبة الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها لمحاربة جائحة كوفيد -19 ، ويتكون من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.