شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ سوازيلاند تحظر التنورات القصيرة والملابس الكاشفة للحد من ظاهرة الاغتصاب
    شعب بريس مرحبا بكم         مؤتمر مراكش.. صحيفة كولومبية تبرز أهمية الرسالة الملكية             10 سنوات سجنا نافذا في حق رئيس جماعة أولاد غانم بالجديدة             أحمد أحمد.. بعض البلدان تغار من المغرب بسبب تطوره على جميع الأصعدة             تأجيل الانتخابات الرئاسية انتهاك آخر للقانون بالجزائر!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 24 دجنبر 2012 الساعة 36 : 22

سوازيلاند تحظر التنورات القصيرة والملابس الكاشفة للحد من ظاهرة الاغتصاب





 

شعب بريس- وكالات

 

السيدات اللاتي تقررن لبس تنورات قصيرة أو ملابس تكشف أجزاء من أجسامهن قد يتعرضن للسجن بحسب متحدثة باسم الشرطة في سوازيلاند.وقالت ويندي هليتا إن الشرطة قد تفرض قانونا كان قد صدر في 1889 يحظر ارتداء الملابس "غير الاخلاقية" في حالة تلقي شكاوى.وأضافت إن ارتداء مثل هذه الملابس "يسهل عمليات الاغتصاب" في هذه المملكة المحافظة على حد زعمها

 

كانت الشرطة قد اعترضت سيدة كانت تتظاهر ضد الاغتصاب الشهر الماضي في المدينة الرئيسية الثانية مانزيني وهي ترتدي ملابس قصيرة. جدير بالذكر ان القانون الذي يعود للعصر الاستعماري لايطبق على الازياء التي ترتديها السيدات أثناء الاحتفالات التقليدية للمملكة الأفريقية.

 

واصدرت الحكومة عام 2000 قانونا يلزم الطالبات اللاتي تخطين سن العاشرة بارتداء تنورات بطول الركبة في اطار محاولاتها للحد من الممارسات التي تزيد من معدلات الاصابة بمرض الايدز. ويبلغ تعداد سكان سوازيلاند نحو 1.2 مليون نسمة وبها أحد أعلى معدلات الاصابة بفيروس "اتش اي في" المسبب للايدز في العالم.

 

وأضافت المتحدثة باسم الشرطة إن القانون القديم لم يطبق لكن الحكومة أرادت تنبيه السيدات لوجوده بعد تلقيها عدة شكاوى من رجال بهذا الشأن.وذكرت أنه وفقا للقانون المذكور فإن من يتم القاء القبض عليها بتهمة ارتداء ملابس "غير اخلاقية" قد يتعين عليها دفع غرامة تصل إلى مايعادل 10 دولارات والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.

 

لكن القانون استثنى السيدات اللائي تقمن بارضاع اطفالهن او من يرتدين زي "الريجاليا" التقليدية، ومملكة سوازيلاند، مملكة إفريقية تسودها الملكية المطلقة في داخل الكومنولث.ويلعب الملك مسواتي الثالث المثير للجدل بسبب مظهره المبهرج وزوجاته الثلاث عشرة، فيها دورا مهيمنا في السياسة.وكانت خطوة ترسييم الينا وامكويا بصفتها أول سيدة تتولى أسقفية الكنيسة الانجيلية الشهر الماضي لاقت ترحيبا في الدوائر الحقوقية حول العالم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه هي بعض مشاكل المراهقة وكيفية التعامل معها

الحب في رمضان

عصابة من الملثمين "تقتنص" الفتيات لاغتصابهن داخل غابة بتمارة

الدار البيضاء: الشرطة تعثر على أسلحة ساموراي داخل محل لبيع الأدوات الرياضية

الرميد يقاطع نقابة السعيدي بعد رفع شعار ضده يصفه ب"الحقير"

الشرطة البلجيكية تداهم منزلا بواد زم وتعثر على أموال مسروقة من بنك في بلجيكا

سجين يمتلك أسرار شحنة المخدرات داخل باخرة سمير عبد المولى

طنجة: سعودي ينتحل صفة محامي وينصب على أثرياء مغاربة

اعتقال فرقة أمنية تصور أفلاما خليعة ببرشيد

أحرار تتعرى بتطوان وتغضب العدالة والتنمية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة