شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جماعة ''أنصار الجهاد العالمي'' تعلن مسئوليتها عن انفجار أوسلو
    شعب بريس مرحبا بكم         فرنسا.. صحيفة "شارلي إيبدو" تتلقى تهديدات جديدة             سلا .. توقيف أربعة أشخاص تورطوا في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر             جلالة الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة احتفال السعودية بالعيد الوطني             توقيف مهاجرين جزائريين غير شرعيين جنوب إيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 يوليوز 2011 الساعة 03 : 12

جماعة "أنصار الجهاد العالمي" تعلن مسئوليتها عن انفجار أوسلو





 

آثار الانفجار القوي الذي هز وسط العاصمة النرويجية أوسلو بعد زوال يوم الجمعة


 

 

 

 

شعب بريس- متابعة

أعلنت شبكة “سى بى إس” الإخبارية الأمريكية أن جماعة تطلق على نفسها اسم “أنصار الجهاد العالمي” أعلنت مسئوليتها عن الانفجار الذي وقع بالعاصمة النرويجية أوسلو.

 

وأشارت الشبكة إلى أنه من الواضح أن هذه هي الجماعة التي قيل إن منفذ تفجير ستوكهولم في ديسمبر الماضي تابع لها.

 

ولم تشر الشبكة الإخبارية إلى مزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

 

وتفيد التقارير بأن مبنى رئاسة الوزراء النرويجي أصيب بأضرار بالغة ، وأكدت السلطات النرويجية أن الانفجار وقع بقنبلة، ووقع الانفجار أثناء تواجد رئيس الوزراء "يانس ستولتنبرج" داخل المبنى ولم يصب بأذى.

 

وأدى الانفجار إلى إلحاق أضرار بليغة بمقر وزارة النفط والطاقة وعدد من الأبنية المجاورة، وغطت أكوام الورق المتطاير بسبب الانفجار من المكاتب الحكومية الشوارع المجاورة، و نقلت الأنباء عن شهود عيان أن الانفجار وقع في منطقة تقع بين مقر رئاسة الوزراء ووزارة النفط والطاقة.

 

وسارعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع الانفجار، وقامت بإخلاء السكان، وشوهد عدد من الأشخاص وهو ممددون على الأرض والدماء تغطي وجوههم، وطلبت الشرطة من السكان الابتعاد عن المنطقة وحذرت من إمكانية وجود قنبلة أخرى، ولم تشهد النرويج أعمالا إرهابية سابقا.

 

وأعلن مسؤول الاتصالات في الصليب الأحمر النرويجي "اوستيان مياروم"، الذي يتواجد مكتبه قرب موقع الانفجار أن الانفجار كان شديدا وسمع دويه في مختلف أرجاء العاصمة.

 

وتعيش الدنمارك هاجس المتطرفين الإسلاميين الموجودين على أراضيها والذين لهم صلة بتنظيم القاعدة، حيث هناك شخصان حاليا قيد الاعتقال في انتظار توجيه الاتهام لهما رسميا.

 

وقد وجه الإدعاء العام في النرويج تهمة الإرهاب إلى رجل الدين الكردي العراقي الأصل "ملا كريكار" لتهديده الساسة النرويجيين بالقتل، إذا تم ترحيله من النرويج في تصريحات له عبر عدد من وسائل الإعلام.

 

وعلى جانب آخر أكد رئيس وزراء النرويج "ينس شتولتنبرج" أن كل الوزراء في حكومة ائتلاف يسار الوسط يبدو أنهم سالمون بعد الانفجار الذي هز العديد من المباني الحكومية في وسط أوسلو.

 

وقال للتلفزيون النرويجي في اتصال هاتفي "هذا خطير جدا." مضيفا أن الشرطة التي أكدت أن الانفجار نتج عن قنبلة طلبت منه عدم كشف المكان الذي يتحدث منه.

 

وقد أعلنت السلطات النرويجية عن اعتقال شخصا يرتدي زي شرطي أطلق النار في معسكر للشباب تابع لحزب العمال، وقالت السلطات النرويجية إنها تعتقد بوجود صلة بين الانفجار في وسط أوسلو والهجوم الذي استهدف مخيماً لشباب حزب العمل.

 

وأدانت الولايات المتحدة الأمريكية الانفجار الذي هز وسط العاصمة النرويجية أوسلو، والهجوم الذي أعقبه واستهدف مخيماً للشباب.

 

وكانت وسائل الإعلام الرسمية ومتحدث صحفي باسم الحكومة النرويجية، ذكرت مباشرة بعد الانفجار،  بأن شخصاً يرتدي زي الشرطة قام بإطلاق النار داخل معسكر لشباب حزب العمال، في جزيرة "أوتوفا"، شمالي أوسلو، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، لم تتضح حصيلتهم على الفور.

 

وتابع المسؤول الأمني قائلاً: "لا نعرف ما إذا كان الانفجار ناجم عن عمل إرهابي، ليس لدينا معلومات بهذا الشأن بعد، كما لا نعلم كم كان عدد الانفجارات بالضبط حتى الآن، لقد تم إخلاء وسط أوسلو".

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فرنسا.. صحيفة "شارلي إيبدو" تتلقى تهديدات جديدة

توقيف مهاجرين جزائريين غير شرعيين جنوب إيطاليا

كوفيد-19..عدد الضحايا حول العالم يقترب من مليون وفاة و32 مليون إصابة

ستوكهولم..إلغاء حفل تسليم جوائز نوبل للمرة الأولى منذ سنة 1944

مفتاح السعادة مع الأصدقاء أم العائلة؟

هندي يبقر بطن زوجته الحبلى للتحقق من جنس المولود المنتظر

أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"

حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك الشعبي

أميركا تعتمد منظفا يقتل كورونا على الأسطح





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة