شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جوبا.. بحث إمكانيات تعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم بجنوب السودان
    شعب بريس مرحبا بكم         خبراء الأمن الغذائي بالاتحاد الأوروبي يحلون بالمغرب لافتحاص لحوم الدواجن             إرجاء محاكمة الإرهابي صلاح عبد السلام ببلجيكا إلى مارس المقبل             مشروع محطة "نور ورزازات" يتقدم بخطى واثقة نحو المستقبل             اعتقال داعشي مغربي باسبانيا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 2 فبراير 2017 الساعة 10:02

جوبا.. بحث إمكانيات تعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم بجنوب السودان



نائب رئيس جمهورية جنوب السودان يتوسط وفدا مغربيا


 

 

شعب بريس- و م ع

 

التأم ثلة من رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من جنوب السودان، في إطار لقاء أقيم، أمس الأربعاء بجوبا، وذلك من أجل استكشاف فرص الاستثمار المتاحة وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية جنوب السودان.

 

وفي كلمة لها بهذه المناسبة، قالت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب  مريم بنصالح شقرون، إن هذا اللقاء الهام يشكل فرصة مواتية لبحث إمكانيات القيام باستثمارات مشتركة وتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين، علما أن جنوب السودان هي بلاد فتية تزخر بموارد طبيعية وإمكانيات واعدة، لاسيما في قطاعات المعادن والفلاحة والصناعة الغذائية.

 

وأضافت  بنصالح شقرون أن وفد رجال الأعمال المغاربة لمس رغبة قوية لدى نظرائهم الجنوب سودانيين للعمل سويا والتعاون في كافة المجالات، وذلك من منطلق وعيهم بأهمية الخبرة والتجربة التي راكمتها المملكة في قطاعات اقتصادية تكتسي أهمية قصوى بالنسبة لهذا البلد الشرق إفريقي.

 

من جانبه، أوضح الكاتب العام لهيئة الاستثمار بجنوب السودان أبراهام ماليي مامير، في كلمة مماثلة، أن زيارة جلالة الملك ستحمل في طياتها الكثير من المزايا والفرص بالنسبة لدولة جنوب السودان وشعبها، وذلك على ضوء اتفاقيات التعاون الهامة التي تم التوقيع عليها اليوم، والتي تهم عددا من المجالات الكفيلة بتنمية البلاد وتعزيز فرص إقلاعها الاقتصادي.

 

وقال  مامير في هذا السياق "إننا نرحب برجال الأعمال المغاربة وندعوهم إلى اكتشاف إمكانيات الاستثمار الهائلة التي تزخر بها البلاد"، مضيفا أن رجال الأعمال والمستثمرين بجنوب السودان يتطلعون إلى تبادل الخبرات مع نظرائهم المغاربة والتعرف على المجالات التي ينشطون فيها أكثر فأكثر.

 

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ورئيس جمهورية جنوب السودان فخامة السيد سالفا كير مايارديت، قد ترأسا يوم أمس الأربعاء بالقصر الرئاسي في جوبا، مراسم التوقيع على تسع اتفاقات ثنائية في مجالات مختلفة للتعاون بين البلدين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مشروع محطة "نور ورزازات" يتقدم بخطى واثقة نحو المستقبل

الاتحاد الأوروبي يفرض قيودا على منصات "بتكوين"

إحداث منطقتين للتصدير الحر بالعيون كبرى المدن في الصحراء المغربية

الزيادة في أسعار الغازوال والبنزين في غياب تام للمراقبة

أول شفرة ريحية تحمل علامة "صنع بالمغرب" تغادر ميناء طنجة المتوسط

البنك الإفريقي للتنمية يمول مشروع "نور ميدلت" بـ 265 مليون دولار

بوركينافاسو: تدشين أكبر محطة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في غرب إفريقيا

تقرير دولي: المغرب أحرز تقدما ملحوظا في مجال الحكامة الاقتصادية

بنك المغرب يحذر من مخاطر استعمال العملات الافتراضية كوسيلة أداء

جطو: الدولة تتحمل وظيفة عمومية تفوق قدراتها الاقتصادية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة