شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ لأول مرة.. مرض عقلي يصبح القاتل رقم واحد
    شعب بريس مرحبا بكم         كيف تتغير أفكارنا خلال اليوم الواحد؟             واتساب سيتوقف على ملايين الأجهزة             متى تكون الحياة الزوجية في خطر؟             لقاح للسل قد يكون علاجا فعالا لمرض السكري            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 نونبر 2017 الساعة 00:00

لأول مرة.. مرض عقلي يصبح القاتل رقم واحد



مرض الخرف يشكل تحديا للمراكز الطبية والبحثية في بريطانيا


 

شعب بريس - متابعة

كشفت إحصاءات حكومية بريطانية أن مرض الخرف بات القاتل الأول في البلاد، متجاوزا أمراض القلب للمرة الأولى، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" المحلية، الأربعاء.


وتسبب الخرف وألزهايمر معا في وفاة 70 ألفا و366 شخصا في بريطانيا العام الماضي، مقارنة بحوالي 66 ألفا و76 شخصا ماتوا بسبب أمراض القلب، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

 

وفي عام 2015، كانت أمرض القلب القاتل الأكبر، إذ تسببت في وفاة 69 ألفا و785 شخصا، في حين تسبب الخرف في وفاة 69 ألفا و182 شخصا، وفق ما ذكرت الصحيفة.

 

وتم استخلاص هذه الأرقام الجديدة من البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني العام الماضي، والإحصاءات الجديدة للوفيات من وكالة إيرلندا الشمالية للبحوث، مما يعطي صورة كاملة عن أسباب الوفاة في بريطانيا.

 

ويرجع هذا التحول في أسباب الوفاة في بريطانيا أيضا إلى التحسن الطبي في مجال صحة القلب، وتطوير مراكز الرعاية المعنية بأمراض تتعلق بالقلب مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.

 

انتشار واسع للمرض

ودعت الجمعيات الخيرية الحكومة إلى مضاعفة تمويلها السنوي للبحوث الخاصة بمرض الخرف، البالغ حاليا 132 مليون جنيه إسترليني، على مدى السنوات الخمس المقبلة. وتشير التوقعات إلى وجود 1.2 مليون شخص مصاب بالخرف بحلول عام 2040.

 

ويعاني حوالي 850 ألف شخص في بريطانيا من الخرف، معظمهم مصابون بمرض ألزهايمر، الذي لم يتم التوصل إلى علاج له حتى الآن، رغم المحاولات الطبية والبحثية العديدة في هذا المجال.

 

وقالت هيلاري إيفانز، الرئيس التنفيذي في مركز بحوث ألزهايمر في بريطانيا إن "هذه الأرقام المذهلة تؤكد الأزمة الصحية التي نواجهها في المملكة المتحدة بسبب الخرف".

 

وأضافت أن "عدم وجود أي علاج حتى الآن لإبطاء أو وقف الأسباب الكامنة وراء مرض الخرف، يبرز بشكل كبير حجم التحدي الذي يجب علينا أن نواجهه مستقبلا".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف تتغير أفكارنا خلال اليوم الواحد؟

لقاح للسل قد يكون علاجا فعالا لمرض السكري

بدء اختبار لقاح شامل ضد السرطان!

بهذه الطرق يمكنك تجنيب سيارتك أضرار حرارة الصيف

أشخاص ممنوعون من وشم أجسادهم!

ابتكار قناع يكشف الإصابة بالسرطان

اختبار بسيط يكشف خطر إصابتك بالإرهاق في العمل

خطر قاتل للسجائر الإلكترونية

دراسة تكشف عن ساعات النوم المثالية لصحة جيدة

لماذا يتعكّر مزاج البعض عند الشعور بالجوع؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة