شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ صحيفة العرب القطرية: أهلا بـ ''كاسر الحصار'' الملك محمد السادس
    شعب بريس مرحبا بكم         توقيف مديرة نشر "سلطانة" واستدعاء موظفتين بجريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"             الفيزازي.. عودتي إلى الخطابة مرتبطة بصدور الحكم في قضية حنان زعبول             أمريكا.. السلطات تلقت عشرات التحذيرات بشأن نوايا منفذ مجزرة مدرسة فلوريدا             بعثة منظمة العمل الدولية تلغي زيارتها للجزائر بسبب المضايقات            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 16:17

صحيفة العرب القطرية: أهلا بـ "كاسر الحصار" الملك محمد السادس



استقبال رسمي لجلالة الملك بالدوحة


 

محمد بوداري

رحبت صحيفة العرب القطرية بجلالة الملك محمد السادس، الذي يقوم بزيارة لقطر منذ امس الاحد 12 نونبر 2017، ووصفته بـ"كاسر الحصار"، في إشارة إلى الظرفية الحساسة التي تمر منها قطر بسبب الحصار الكبير المفروض عليها من طرف السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

 

فتحت عنوان:"قطر ترحب بـ «كاسر الحصار» الملك محمد السادس"، كتبت صحيفة العرب القطرية، اليوم الاثنين، أن دولة قطر استقبلت أمس "بكل ترحاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، مثمنة مواقفه الداعمة للشعب القطري وكسره الحصار الجائر على قطر خلال شهر رمضان الماضي، بإرساله طائرات محملة بمواد غذائية، عملاً بالتعاليم الإسلامية السمحة."

 

وتأتي الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك إلى دولة قطر، بعد زيارة إلى الامارات العربية المتحدة، في ظل التوتر الذي تعرفه المنطقة خاصة بعد فرض حصار كبير على قطر من طرف أشقائها في السعودية والبحرين والأمارات ومصر..

 

ومباشرة بعد نشوب الأزمة بين قطر وأشقائها، أعلنت الخارجية المغربية أن المملكة المغربية اختارت عدم الانزلاق وراء المواقف المتسرعة، في الأزمة القطرية الخليجية، وفضلت "الحياد البناء"، مؤكدة استعدادها لتشجيع الحوار الشامل من أجل تجاوز الخلافات.

 

وكان جلالة الملك محمد السادس قد أمر، خلال شهر يونيو المنصرم، بإرسال طائرات محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، وذلك في عز شهر رمضان المعظم.

 

وأشار بلاغ صدر آنذاك عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن هذا القرار يأتي "تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية"، وأورد البلاغ الآية القرآنية: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

 

وأضاف بلاغ الوزارة أن هذا القرار "لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى"، متحدثة عن أن موقف المغرب من الأزمة "كان موضوع بيان مفصل لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، صدر يوم 11 يونيو 2017"، في إشارة إل البلاغ الذي أوضح أن المملكة المغربية اختارت عدم الانزلاق وراء المواقف المتسرعة، في الأزمة القطرية الخليجية، وفضلت "الحياد البناء"، مع تأكيد استعدادها لتشجيع الحوار الشامل من أجل تجاوز الخلافات.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المغرب ينتقد التقارير غير الموضوعية لمنظمة العفو الدولية

غانا تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

نواب أوروبيون يشيدون بالتجربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب

العثماني.. مسؤولون متابعون بتهمة الفساد

مساهل يلغي الدولة الوهمية ولا يعتبر أية حدود للجزائر معها +فيديو

الخازن العام للمملكة يفضح برلمانيين ويطالبهم بإرجاع أموال الدولة

برنامج "طنجة الكبرى".. الداخلية تراقب تقدم الأشغال

العثماني يلغي جميع المؤتمرات الجهوية لحزبه

مناظرة افريقية.. الإشادة بالدعم السياسي واللوجيستيكي الذي قدمه المغرب لحركات التحرير

حماية الطفولة.. المغرب مستعد ليضع تجربته رهن إشارة الجميع





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة