شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نقل حامل عبر مروحية إلى مستشفى الراشدية
    شعب بريس مرحبا بكم         وزارة الاتصال.. نفي ادعات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين في عرض مياه المتوسط             زعيم كوريا الشمالية يرغب في عقد قمة ثانية مع ترامب             السلطات الجزائرية تواصل خنق الصحافة والتضييق عليها             العثماني يدعو أعضاء الحكومة إلى التعبئة الميدانية لإنجاح الأوراش الاجتماعية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يناير 2018 الساعة 21:18

نقل حامل عبر مروحية إلى مستشفى الراشدية





شعب بريس- متابعة

تم صبيحة اليوم الأربعاء نقل، امرأة تعاني من مضاعفات المخاض، على وجه السرعة، من المستشفى المدني المتنقل بإملشيل إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشدية بواسطة مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة.

 

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أنه فور إخبارها بوجود امرأة داهمها المخاض بدوار موتزلي الذي يبعد بكيلومتر واحد عن موقع المستشفى المدني المتنقل بإملشيل ، انتقلت مولدة على متن سيارة إسعاف إلى مكان تواجد المرأة التي كانت قد وضعت توأمين ميتين بالمنزل بطرق تقليدية مع بقاء المشيمة داخل الرحم ، الشيء الذي تسبب لها في نزيف دموي حاد مع انخفاض في الضغط الدموي.

 

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الوضع استدعى نقل المرأة ، على وجه السرعة، إلى المستشفى المدني المتنقل بإملشيل حيث قام الطبيب المختص في الإنعاش و التخدير و الطاقم المساعد له بالتكفل الطبي الذي تستدعيه حالتها الصحية بعدما تم وقف النزيف.

 

وحسب الوزارة فإنه ورغم تحسن حالتها الصحية، وبعد ساعتين من الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية للمرة الثانية التي بينت أن نسبة الصفائح الدموية ضعيفة، ارتأى الطاقم الطبي المختص تحت إشراف طبيب الإنعاش و التخدير، وتحسبا لأي مضاعفات ، نقل السيدة بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشدية.

 

وذكر المصدر نفسه أن الأمر يتعلق بثاني حالة في أقل من 24 ساعة يتم نقلها من منطقة إملشيل بواسطة المروحية الطبية و الحالة الرابعة في أقل من أسبوع، التي تم إنقاذها بواسطة المساعدة الطبية الاستعجالية للتوليد.

 

كما أن مجموعة من النساء الحوامل بمركز إملشيل، استفدن، يضيف البلاغ، منذ انطلاق عملية "رعاية"، من الفحص الطبي والفحص بالصدى من طرف طبيب اختصاصي في طب النساء والتوليد بالمستشفى المتنقل بإملشيل





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

نقابة لاسامير تحمل الحكومات السابقة أزمة المصفاة

بن سليمان.. إطلاق رصاص لتوقيف مجرم عرض حياة المواطنين للخطر

مفتش شرطة بخنيفرة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف مجرم

القنيطرة.. فتح تحقيق مع موظف شرطة لارتكابه حادث سير

توقيف شخص متورط في هتك عرض طفلة بسيدي قاسم

وفاة اسرائيلي متأثرا بجروح بليغة بعدما طعنه فلسطيني

إعصار فلورنس يودي بحياة 4 أشخاص على الأقل ويحاصر العشرات

طنجة .. فتح تحقيق بعد وفاة شخص سقط من شرفة إحدى الشقق

بيوكرى: التحقيق مع شرطي متورط في قضية ارتشاء

الناظور .. تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة غير الشرعية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة