شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الفرقة الوطنية تعتقل جزائريا مطلوبا لدى القضاء الفرنسي
    شعب بريس مرحبا بكم         وزارة الاتصال.. نفي ادعات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين في عرض مياه المتوسط             زعيم كوريا الشمالية يرغب في عقد قمة ثانية مع ترامب             السلطات الجزائرية تواصل خنق الصحافة والتضييق عليها             العثماني يدعو أعضاء الحكومة إلى التعبئة الميدانية لإنجاح الأوراش الاجتماعية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يناير 2018 الساعة 21:23

الفرقة الوطنية تعتقل جزائريا مطلوبا لدى القضاء الفرنسي





شعب بريس- متابعة

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الأربعاء، من توقيف مواطن فرنسي من أصل جزائري، يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك تنفيذا لأمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف القضاء الفرنسي في قضية تتعلق بمحاولة القتل العمد، وتكوين شبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) كانت قد عممت على جميع الدول الأعضاء مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في مواجهة المعني بالأمر، و ذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب تلك الجرائم في غضون سنة 2016.

 

وأبرز البلاغ أن إجراءات البحث والتفتيش التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في هذه القضية ، أسفرت عن العثور بحوزة المعني بالأمر على رخصة سياقة و جواز سفر فرنسيين مزورين، يحملان صورته الشخصية و بيانات تعريفية وتشخيصية في اسم الغير.

 

وأضاف أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ملابسات حيازته لتلك الوثائق المزورة وبيان ظروف استخدامها، وذلك بالتزامن مع البت في مسطرة التسليم التي تحددها النصوص القانونية، والاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف الموقعة من طرف المملكة المغربية.

 

وخلصت المديرية العامة للأمن الوطني إلى التأكيد على أن توقيف المعني بالأمر يأتي في سياق تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي الرامية لمكافحة كل صور ومظاهر الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

نقابة لاسامير تحمل الحكومات السابقة أزمة المصفاة

بن سليمان.. إطلاق رصاص لتوقيف مجرم عرض حياة المواطنين للخطر

مفتش شرطة بخنيفرة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف مجرم

القنيطرة.. فتح تحقيق مع موظف شرطة لارتكابه حادث سير

توقيف شخص متورط في هتك عرض طفلة بسيدي قاسم

وفاة اسرائيلي متأثرا بجروح بليغة بعدما طعنه فلسطيني

إعصار فلورنس يودي بحياة 4 أشخاص على الأقل ويحاصر العشرات

طنجة .. فتح تحقيق بعد وفاة شخص سقط من شرفة إحدى الشقق

بيوكرى: التحقيق مع شرطي متورط في قضية ارتشاء

الناظور .. تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة غير الشرعية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة