شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جبال الأطلس والريف تشهد تساقطات ثلجية غير مسبوقة +فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         واتساب.. فئات عمرية لن يسمح لها باستخدامه             دراسة.. الرجال المتزوجون هم الأكثر إنتاجا             عادات ميزت بعض الدول وجعلت مواطنيها أكثر صحة             الفوائد الصحية للحب بين الزوجين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 13:08

جبال الأطلس والريف تشهد تساقطات ثلجية غير مسبوقة +فيديو



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- خاص

عرفت العديد من المناطق بجبال الأطلس والريف تساقطات ثلجية لم يشهدها المغرب منذ سنوات، حيث بلغ سمك الثلوج بدوار تاسرافت نايت عبدي، بجماعة بوتفردة، قيادة تيزي نسلي، ضواحي إقليم بني ملال، مستويات قياسية.

 

ويظهر شريط الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع على موقاع التواصل الاجتماعي، أحد المواطنين بدوار تاسرافت نايت عبدي، وهو يحاول إزاحة الثلوج المتراكمة أمام منزله الجدران، مردّدا بالامازيغية "إدّا الجفاف إبردانس..تدّا تمارا إبردانس.."(لقد ولّى الجفاف وولت المحنة" في إشارة إلى اهمية هذه الثلوج التي جاءت في الوقت المناسب لأغاثت الساكنة بعد طول انتظار..

 

وأدت الثلوج التي تساقطت بكثافة وبشكل استثنائي منذ بداية الأسبوع الجاري، إلى عزل العديد من الدواوير سواء بالاطلس الكبير او الصغير او بمناطق الريف، بفعل التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها هذه المناطق في الايام الاخيرة، حيث تحاول الساكنة بدعم من مصالح وزارة التجهيز فتح مسالك طرقية تربط دوار تنكارف بأميلشيل وتاكلفت ومركز بوتفردة بضواحي بني ملال وفك العزلة عن بعض القرى بتنغير وأزيلال وبني ملال، المعروفة بتضاريسها الجبلية الوعرة.

 

وفي إقليم تاونات، شهدت جبال مقدمة الريف، تساقطت ثلجية لم تعهدها منذ سنسن، خاصة بالجبال المحاذية لمنطقة كتامة، وجبال "سيدي سوسان" ناحية بني وليد، وكذا الجبال المجاورة لإقليم تازة، حيث تعطلت حركة المرور عبر المسالك الجبلية، وفرضت على المواطنين ملازمة بيوتهم، في انتظار انفراج أحوال الطقس.

 

كما توقفت حركة المرور على الطريق الوطنية 33، التي تربط مدينة خنيفرة بإقليم ميدلت، والطريق الرئيسية رقم 13 الرابطة بين مكناس والريصاني، بفعل التساقطات الثلجية، التي شهدها هذه المناطق مما تسببت في توقيف حركة المرور بين القباب وخنيفرة، وأيضا في تجاه جماعتي كروشن وسيدي يحي، وبين ازرو وميدلت..






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوعشرين يهدد ضحيته أمام المحكمة

قضية بوعشرين.. هل سيكون أول مغتصب يُطبق عليه قانون الإخصاء الكميائي؟

قضية بوعشرين.. جلسة جديدة لمحاكمة المتهم

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن تحريف مسار الطريق السيار الرباط - الدار البيضاء

النيابة العامة: عفاف برناني تمتعت بكل الضمانات

الحكومة تخصص 1400 درهم للمطلقات المعوزات والأرامل

أمطار رعدية قوية من الساعة الثالثة زوالا حتى منتصف الليل بالعديد من أقاليم المملكة

الحبس النافذ لعفاف برناني مع غرامة مالية

قضية بوعشرين.. المحامي كروط يتصدى لمرافعات الدفاع

عمارة: الطرق السيارة بالمغرب آمنة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة