شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ علماء ينجحون في إنتاج بويضات بشرية مكتملة النمو في المختبر
    شعب بريس مرحبا بكم         نجيب كومينة: الحكومة فشلت فشلا ذريعا في التواصل بشأن الفوترة الالكتروني             خبير فرنسي.. مستقبل الصحراء يكمن في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية وليس في التشتت             مسؤول أوربي: الاتفاق الفلاحي الجديد سيفضي إلى علاقات أكثر قوة مع المغرب             جلالة الملك يعزي الرئيس الكولومبي على اثر الحادث الإرهابي داخل مدرسة للشرطة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 07:00

علماء ينجحون في إنتاج بويضات بشرية مكتملة النمو في المختبر



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

 نجح العلماء، وللمرة الأولى، في إنتاج بويضات بشرية في المختبر بدءا بأولى مراحلها في نسيج المبيض وحتى اكتمال نموها وذلك في خطوة علمية تحققت من قبل في الفئران.

 

ونشر علماء من بريطانيا والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، نتائج البحث في دورية (موليكيولر هيومن ريبرودكشن)، مشيرين إلى أنها قد تساعد يوما ما في تطوير علاجات الطب التجديدي وعلاجات جديدة للعقم.

 

وكان علماء أنتجوا في دراسات سابقة بويضات فئران في المختبر وصولا إلى إنتاج فئران حية كما أنتجوا بويضات بشرية بدءا من مرحلة متأخرة نسبيا من مراحل النمو.

 

وبهذا البحث، يكون العلماء البريطانيون والأمريكيون من مستشفيين بحثيين في إدنبره ومركز الإنجاب البشري في نيويورك هم أول من نجح في إنتاج بويضات بشرية خارج الجسم بدءا من المراحل الأولى وحتى اكتمال النمو.

 

وقالت إيفلين تيلفر، التي شاركت في قيادة الدراسة "يمكن أن توسع القدرة على إنتاج بويضات بشرية بصورة كاملة داخل المختبر نطاق علاجات الإنجاب المتاحة. ونعمل الآن على تحسين الظروف التي تساعد على إنتاج البويضات بهذه الطريقة وندرس مدى تمتعها بالصحة".

 

وأشاد خبراء مستقلون، لم يشاركوا بشكل مباشر في الدراسة، بما توصل إليه العلماء ووصفوه بأنه مهم. لكنهم حذروا من أن هناك الكثير من العمل اللازم القيام به قبل أن يتسنى جعل البويضات المنتجة داخل المختبر، وبصورة آمنة، جاهزة للتخصيب بحيوانات منوية.

 

وقال دارين جريفين، أستاذ علم الوراثة بجامعة كينت البريطانية، إن هذه النتائج "إنجاز تقني مبهر"، مشيرا إلى أنه إذا تم تحسين معدلات النجاح والأمان فإنه قد يساعد في المستقبل مرضى السرطان الذين يأملون في الاحتفاظ بقدرتهم على الإنجاب خلال فترة خضوعهم للعلاج الكيماوي وتحسين علاجات الإنجاب وتعميق فهم العلم لأولى مراحل الحياة البشرية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لماذا يظهر الشيب مع تقدم العمر؟

ازدياد وتيرة تساقط صخور ضخمة من الفضاء

كيف نحافظ على النشاط بالرغم من التقدم بالعمر؟

تحذير من "خطة فيسبوك الخبيثة"

أول نبتة على القمر.. إنجاز لم يعمّر طويلا

الصين تزرع على القمر.. وأول بذرة تنمو بنجاح

مزايا خفية في محرك غوغل قد يجهلها كثيرون

فيسبوك تختبر "ميزة جديدة" سيعشقها المستخدمون الشباب

تطبيقات "محتالة" تستنزف بطارية هاتفك

خطوات بسيطة "تفجر" بها طاقتك وتتغلب على الكسل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة