شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المحكمة العليا في فرنسا تمنع السائقين من الرد على الهواتف
    شعب بريس مرحبا بكم         أزمة البرلمان الجزائري تدخل منعطفا خطيرا             الأمم المتحدة: الوحدة الترابية مبدأ يسمو على قواعد القانون الدولي الأخرى             تركيا.. لم يتم تفتيش منزل القنصل السعودي لأنه سافر إلى الرياض             الخطاب الملكي يعكس رؤية شاملة تمهد لـ "مستقبل واعد"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 20:43

المحكمة العليا في فرنسا تمنع السائقين من الرد على الهواتف



ارشيف


 شعب بريس- متابعة

ذكرت وسائل إعلامية فرنسية أن المحكمة العليا في فرنسا قضت بالمصادقة على قانون جديد يجعل من غير القانوني استخدام الهاتف من طرف السائق داخل السيارة.

وقضت أعلى محكمة في فرنسا بأنه لا يمكن للسائقين مجرد ركن السيارة جانبا لاستخدام هواتفهم، وإنما يجب عليهم التوقف في أماكن مخصصة، مثل مواقف السيارات أو الطرق الخاصة، وإطفاء محرك السيارة.


ولا ينطبق القانون، على الذين يستخدمون الأجهزة من دون استعمال اليدين، مثل الأوامر الصوتية مثلا (لكنه يقيد استخدام سماعات الرأس اللاسلكية)، كما يستثني من ذلك المكالمات الطارئة، كأن تتقطع بالسائق السبل على جانب الطريق.


وحيب ذاته الموقع فتتخذ الحكومة الفرنسية موقفا نشطا لفرض إجراءات تمنع وفيات الطرق، فعلى سبيل المثال، نظرت الحكومة الشهر الماضي في إمكانية سحب رخص القيادة من سائقي الدراجات النارية، إذا قبض عليهم وهم يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء القيادة.


ووفقا لدراسة أجرتها العام الماضي المنظمة الفرنسية للسلامة على الطرق، فإن نحو 10 بالمائة من حوادث الطرق في البلاد ناجمة جزئيا على الأقل عن استخدام الهاتف.


وفي الولايات المتحدة يطلب منظمو سلامة السيارات من العديد من مصنعي الهواتف الذكية حجب تطبيقات ووظائف معينة في الهاتف في "وضع القيادة".


وجاء هذا الحكم بعد استئناف في العام 2017 عندما احتج سائق على غرامة مالية لاستخدام هاتفه بينما كان متوقفا عند دوار مع تشغيل الأضواء الرباعية. وبموجب القانون الجديد، فإن الذين يستخدمون الهاتف للمراسلة في مواقف غير معتمدة أثناء وجودهم في السيارة سيدفعون غرامة قدرها 135 يورو (166 دولارا)، وتُسجل ثلاث نقاط على رخصة القيادة ستبقى لمدة ثلاث سنوات. وهي العقوبة ذاتها التي تفرض حاليا على الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أزمة البرلمان الجزائري تدخل منعطفا خطيرا

الجزائر.. برلمانيون يمنعون الرئيس من دخول البرلمان

الجزائر تعيق البحث عن حل للنزاع حول الصحراء المغربية

المانيا تشرع في ترحيل المغربي منير المتصدق

الجزائر.. أزمة النظام بلغت درجة التعفن

سقوط كبار جنرالات المؤسسة العسكرية الجزائرية

الجزائر.. معركة طاحنة بين حاشية بوتفليقة وجهاز المخابرات العسكري

الجزائر.. اعتقالات في صفوف الجنرالات

سفير أمريكي: الحكومة الجزائرية تائهة

أزمة البرلمان الجزائري تدخل أسبوعها الثالث





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة