شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ روسيا اليوم.. المغرب يتوفر على كل المؤهلات لتنظيم مونديال 2026
    شعب بريس مرحبا بكم         طبيب المنتخب الوطني يحمل أنباء سارة لرونار قبل مواجهة البرتغال+ فيديو             إدارة السجون تردّ على أحد البرلمانيين ادعى استمرار تعذيب السجناء بالمغرب             بوريطة يبرز خطورة استعمال الأسلحة الكيماوية من قبل الفاعلين غير الحكوميين             سلا.. اعتقال مرشح لنيل شهادة السلك الإعدادي اعتدى على أستاذ            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 مارس 2018 الساعة 12:41

روسيا اليوم.. المغرب يتوفر على كل المؤهلات لتنظيم مونديال 2026



صورة من الأرشيف



 

شعب بريس- متابعة

أكدت قناة "روسيا اليوم" في نسختها الفرنسية، أن المغرب يمتلك جميع المؤهلات والمقومات الضرورية التي تخوله احتضان نهائيات كأس العالم 2026 التي سيعلن عن البلد الفائز بشرف استضافتها في 13 ماي المقبل.

 

وأضافت القناة الروسية، في تقرير إخباري لها بثته الثلاثاء، أنه بالرغم من المنافسة القوية التي يواجهها الملف المغربي من قبل الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك، فإن "توفر المغرب على بنيات تحتية جيدة ومتطورة وشبكة طرقية كبيرة ومتميزة هي الأفضل على الصعيد الإفريقي، يخوله احتضان منافسة عالمية من هذا الحجم".

 

وسجل التقرير أنه بإمكان الحلم المغربي باحتضان نهائيات كأس العالم أن يصبح هذه المرة حقيقة، ويصبح بذلك ثاني بلد إفريقي يحظى بشرف استضافة المونديال بعد جنوب إفريقيا التي احتضنت المنافسة سنة 2010.

 

وفي السياق ذاته، نقلت القناة الروسية تأكيد اللاعب الدولي المغربي السابق، السماحي التركي، بأن "تنظيم نهائيات كأس العالم بالمغرب سيكون مصدر فخر واعتزاز لجميع المغاربة، وسيتيح هذا الحدث التعريف بالمغرب أكثر وكذا بالمؤهلات العديدة التي يزخر بها"، معربا عن الأمل "في أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة" .

 

من جهته، اعتبر الصحفي المتخصص في الشأن الرياضي، باتريك جويار، في تصريح مماثل، أن المغرب يزخر بمؤهلات عديدة تخوله احتضان تظاهرة بحجم بطولة كأس العالم لكرة القدم"، مؤكدا أنه "بمقدور المغرب على ضوء الأوراش العديدة التي أطلقها ان يتمكن، في أفق سنة 2026، من توفير ال 12 ملعبا التي يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توفرها لتنظيم نهائيات كأس العالم".

 

يذكر أنه سيتم في 13 يونيو المقبل بموسكو الإعلان عن البلد المستضيف لمونديال 2026 ، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم 16 مارس الجاري آخر أجل لتقديم ملفات الترشيح، ويوجد حتى الآن ملفان فقط لاستضافة البطولة هما الملف المغربي، والملف المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

طبيب المنتخب الوطني يحمل أنباء سارة لرونار قبل مواجهة البرتغال+ فيديو

وكالة الأنباء البولونية.. المنتخب المغربي سيلعب ندا للند أمام البرتغال

روسيا.. المنتخب الوطني يتسلح بالأمل أمام البرتغال

مورينيو يتوقع هزيمة المنتخب السعودي أمام الفراعنة

مونديال روسيا.. تركي آل الشيخ يدخل بنعليه إلى الملعب لتدريب المنتخب السعودي

مونديال 2018: كوبر يزيد الغموض بشأن مشاركة صلاح أمام روسيا

مونديال 2018: تونس تلتحق بالمغرب ومصر وتنهزم امام انجلترا

المنتخب الوطني يتوجه إلى موسكو قبل مباراة البرتغال

مونديال روسيا.. السفارة المغربية تحذر جماهير المنتخب

مونديال روسيا.. داكوسا يربك حسابات رونار ويرفض التداريب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة