شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرباط : فضيحة نصب بالمحكمة الإدارية
    شعب بريس مرحبا بكم         10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل             تجنبي هذه الأشياء أثناء تربية طفلك             وفيات الكحول.. أرقام تفوق التصور             هواوي تستفز أبل بطريقة "مبتكرة"!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 22:01

الرباط : فضيحة نصب بالمحكمة الإدارية





 شعب بريس- متابعة

تفجرت فضيحة محاولة سطو على حوالي ثلاثة ملاييرسنتيم من صندوق المحكمة الإدارية بالرباط، عن طريق التدليس، لفائدة البارون الدولي الشهير بـ “الشعيري” الذي أوقفته عناصر الشرطة، قبل شهرين، وسط حفل زفاف بالفنيدق.

 

واستقدمت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، البارون من داخل السجن، واستمعت إليه في محاضر رسمية، حول محاولة محام مشطب عليه من هيأة تطوان، السطو على المبلغ باعتماد وثيقة تنازل مزورة لفائدته، فنفى الموقوف علمه بالتزوير وتنازل خصمه له قصد استخراج المبلغ من صندوق المحكمة، فيما استدعى المحققون المحامي المعزول، ثلاث مرات للحضور إلى مقر التحقيق دون جدوى، بعدما أظهر مقال الدعوى القضائية أن المحامي ناب عن البارون وخصمه في الوقت نفسه، ما يشكل خطأ جسيما.

وأوضح مصدر مطلع على سير الملف أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، فوتت المبلغ المالي للمحكمة الإدارية لفائدة صاحب قطعة أرضية بالفنيدق تبلغ مساحتها حوالي هكتارين ونصف هكتار، في قضية نزع للملكية لفائدة المنفعة العامة.

 

وأمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالتحقيق في موضوع الشكاية التي تتهم المحامي المعزول والبارون بتزوير وثيقة تنازل بالجماعة الحضرية، واستعمالها في السطو، فاستقدم المحققون البارون من السجن، واستمعوا إلى أقواله في محاضر رسمية في الموضوع.

ويذكر أن الأبحاث أظهرت أن البارون تقدم بدعوى قضائية تتعلق بالاستحقاق في موضوع نزع الملكية أمام المحكمة الابتدائية بتطوان وفتح لها ملف عقاري، فيما لاحظت المحكمة أن البارون لا يتوفر سوى على رسم شراء وأمرت بإجراء خبرة، وأثبت الخبير أن رسوم شراء المشتكى به بعيدة كل البعد عن موضوع النزاع وأن الأرض المذكورة تعود ملكيتها للعارض.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اعتقال عنصر جديد ضمن أفراد خلية إرهابية تم تفكيكها بطنجة

اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة

غرق عبارة في تنزانيا ومصرع العشرات في بحيرة فيكتوريا

نقابة لاسامير تحمل الحكومات السابقة أزمة المصفاة

بن سليمان.. إطلاق رصاص لتوقيف مجرم عرض حياة المواطنين للخطر

مفتش شرطة بخنيفرة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف مجرم

القنيطرة.. فتح تحقيق مع موظف شرطة لارتكابه حادث سير

توقيف شخص متورط في هتك عرض طفلة بسيدي قاسم

وفاة اسرائيلي متأثرا بجروح بليغة بعدما طعنه فلسطيني

إعصار فلورنس يودي بحياة 4 أشخاص على الأقل ويحاصر العشرات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة