شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قضية الطعن في محاضر بوعشرين..متابعة مشتكية في حالة سراح
    شعب بريس مرحبا بكم         الذكاء الاصطناعي يحسن أداء الحواسيب             أشخاص ممنوعون من وشم أجسادهم!             مونديال 2018: نقل عضو من الجهاز الفني للمنتخب الايراني الى المستشفى             ترامب يتراجع ويوقع مرسوما يوقف فصل الأطفال عن ذويهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 22:16

قضية الطعن في محاضر بوعشرين..متابعة مشتكية في حالة سراح





 شعب بريس- متابعة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، مساء اليوم الاثنين ،أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الجزرية قرر متابعة المسماة عفاف براني، التي ورد اسمها في أحد المحاضر المتعلقة بقضية توفيق بوعشرين  من أجل جنحتي "الاهانة بالبلاغ الكاذب و القدف في حق الضابطة القضائية".

وأوضح في لقاء مع الصحافة أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الجزرية وجه للمعنية بالأمر استدعاء لكي تحضر لجلسة 3 أبريل المقبل للمثول أمام المحكمة .

 

وأفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بأن المتهمة كانت قبل ذلك قد تقدمت بواسطة دفاعها بشكاية في مواجهة ضابط الشرطة القضائية محرر محضر الاستماع إليها، بعد أن ورد اسمها على لسان إحدى الضحايا ، متهمة إياه بكونه زور تصريحاتها ،و أنها لم تعترف بأنها كانت ضحية تحرش جنسي من طرف المتهم توفيق بوعشرين .

 

وقال الوكيل العام "إن الضابط فوجئ بتصريحات المسماة  "ع ب" في بعض وسائل الإعلام ،فتقدم أمامنا يوم الجمعة الماضي بشكاية في مواجهتها ،متهما إياها بالإساءة إليه"، مبرزا أن شكاية الضابط كانت مصحوبة بقرص مدمج يوثق أقوال المتهمة لحظة الاستماع اليها و اعترافها الصريح بأنها تعرضت للتحرش الجنسي .

 

و أكد أنه بناء على هذا الدليل، قررت النيابة العامة احالة المسطرة برمتها على وكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية الجزرية للاختصاص.

 

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر مؤخرا إحالة توفيق بوعشرين على غرفة الجنايات في حالة اعتقال ومثوله أمامها بتاريخ 8 مارس لمحاكمته من اجل الاشتباه في ارتكابه عدة جنايات.

 

و يتابع بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.

 

وأبرز بلاغ للوكيل العام أن هذه الأفعال يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قلعة السراغنة.. تلميذ قاصر قتل زميله بواسطة سلاح أبيض

نيجيريا .. مقتل 43 شخصا في هجمات انتحارية من تنفيذ بوكو حرام

الرباط.. توقيف متورطين في شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة

الحوز.. انهيار منزل طيني يودي بحياة 3 طفلات

القصر الكبير.. انهيار سقف منزل أثناء حفل زفاف

سلا..لهذه الأسباب ضابط شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي

إدارة سجن عين السبع تنفي دخول أي سجين من معتقلي الحسيمة في إضراب عن الطعام

جماهير مغربية غاضبة تطالب بمقاطعة السعودية

جهة الشرق.. حجز وإتلاف حوالي 20 طنا من المواد الغذائية

قطار يشطر امرأة إلى نصفين بعد أن ألقت بنفسها وسط السكة بأصيلة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة