شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب حقل هائل لتطوير التجارب في مجال الرقمنة
    شعب بريس مرحبا بكم         تصنيف "الفيفا".. أسود الأطلس يتراجعون بخمس مراكز             الكنبوري.. "ما يجري في تونس قد يدخل البلاد في حرب داخلية"             تأخر انجاز العديد من المشاريع يضع شركات التنمية المحلية في قفص الاتهام             وزارة الفلاحة.. الحالة الصحية للقطيع الوطني "جيدة للغاية"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 ماي 2018 الساعة 11:35

المغرب حقل هائل لتطوير التجارب في مجال الرقمنة



نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، إيف جيغو


شعب بريس-و م ع

قال نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، إيف جيغو، ان المغرب يعتبر حقلا هائلا لتطوير التجارب في مجال الرقمنة، مشيدا بالارادة السياسية للنهوض بهذا القطاع بالمملكة.

وأضاف جيغو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات اجراها مع وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، على هامش معرض (فيفا تيك) الذي يعد ملتقى هاما للابتكار في المجال الرقمي ، والذي افتتح امس بباريس، ان هناك طموحا حقيقيا لتطوير القطاع الرقمي بالمغرب.

ودعا الى الاستفادة من القرب بين المغرب وفرنسا من اجل تطوير شبكة للمقاولات الناشئة بين البلدين،مشيرا الى انه تفاجأ بقدرات وكفاءات الشباب المغاربة الفاعلين في مجال الابتكار الرقمي.

واكد ان الجناح المغربي في المعرض يبرهن على ان المملكة في طليعة التكنولوجيا الرقمية.

وأضاف ايف جيغو الوزير الفرنسي الاسبق انه قدم للسيد العلمي مبادرة لمدينة مونتيرو –فو –يون بالضاحية الباريسية التي كان يتولى عمديتها، لخلق فضاء للتعليم العالي عبر الرقمنة، هو عبارة عن جامعة مصغرة للقرب،"اذا لم تذهب الى الجامعة ، فهي التي تاتي اليك".

وأشار الى ان هناك آفاقا لنقل هذه التجربة التي انطلقت بفرنسا، الى المغرب.

ويسلط معرض ايفا – تيك، الذي تشارك فيه آلاف الشركات الناشئة من عدة بلدان ، 16 منها من المغرب، الضوء على المقاولات الافريقية الناشئة، وضمنها نحو مائة شركة ممثلة بشكل رسمي، من عدة بلدان من بينها المغرب وجنوب افريقيا ورواندا، وتونس ونيجيريا.

وتهدف المشاركة المغربية الاولى من نوعها في هذا الحدث ،والمؤطرة بشكل مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، الى تقديم النظام البيئي التقني المغربي، والعمل على تموقعه في المشهد الدولي للابتكار التكنولوجي لدى المستثمرين وكبار صناع القرار في العالم.

ويشكل جناح المغرب في الدورة الثالثة لهذا المعرض، والذي تم افتتاحه اليوم من قبل السيد العلمي، بحضور سفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى، وعدة شخصيات، واجهة لمشاريع مقاولات ناشئة خاصة في مجالات تكنولوجيا الصحة، وتكنولوجيا الفلاحة، والتكنولوجيا الخضراء، وتكنولوجيا الحكامة.

ويعتبر المعرض فرصة بالنسبة للمقاولات المغربية الناشئة، التي تم اختيارها للمشاركة في هذا الملتقى الهام، من اجل تقديم ابتكاراتها، والتبادل مع الفاعلين في القطاع، ونسج علاقات مع المستثمرين والمجموعات الكبرى المشاركة.

ويتوقع ان تستقطب هذه التظاهرة الدولية نحو 80 الف زائر يوم غد السبت.

 

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خبرة المغرب في مجال الطاقات المتجددة تجعله يتبوأ المكانة

المديرية العامة للضرائب تبحث عن 38 ألف مليار سنتيم

وزارة المالية والاقتصاد.. سيناريوهات تعويض بوسعيد

تقارير.. تراجع خطير في الاستثمارات الخارجية ووزارة المالية وقفت عاجزة

تحويل المراكز الجهوية للاستثمار إلى مؤسسات عمومية

رئيس البنك الإفريقي للتنمية.. المغرب بلد رائد في مجال الطاقات المتجددة

بنك المغرب.. أزيد من 9700 ورقة نقدية مزورة

انعكاسات محدودة على الأسعار بعد إصلاح نظام الصرف

صناعة السيارات..استثمارات جديدة بطنجة والقنيطرة

تعويم الدرهم خطوة مهمة قطعها المغرب ضمن مسار تحوله الاقتصادي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة