شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ غزة.. وصول قافلة المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني
    شعب بريس مرحبا بكم         العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019             مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا             زاكورة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا لا تدعو إلى القلق             نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 09:58

غزة.. وصول قافلة المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

وصلت، ليلة الجمعة -السبت إلى قطاع غزة، قافلة المساعدات الانسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني. وتم نقل مجموع هذه المساعدات على متن 12 شاحنة ثقيلة، انطلاقا من مطار "قاعدة شرق القاهرة الجوية" بمصر عبر ممر رفح الحدودي البري، إلى جانب عدد من الحافلات التي أقلت البعثة الطبية والتمريضية التابعة للقوات المسلحة الملكية والتي ستتولى الاشراف وتسيير المستشفى الطبي والجراحي الميداني الذي سيقام بغزة.

 

وأشرف على تنسيق عملية نقل ووصول هذه المساعدات الانسانية، سفير جلالة الملك بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة بالجامعة العربية أحمد التازي وأعضاء السفارة المغربية.

 

وكانت ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، قد حطت أول أمس الخميس، بمطار "قاعدة شرق القاهرة الجوية"، في إطار جسر جوي اقامته المملكة المغربية، بتعليمات ملكية سامية، لنقل المساعدات الانسانية لفائدة الشعب الفلسطيني. وبلغ مجموع الطائرات العسكرية التي حطت بمطار "قاعدة شرق القاهرة الجوية" منذ الاثنين الماضي محملة بالمساعدات الانسانية الموجهة إلى قطاع غزة، 16 طائرة.

 

وتشمل هذه العملية الانسانية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية بغزة، وتقديم كمية من الأدوية الضرورية والأغطية والمواد الغذائية لفائدة ساكنة القطاع.

 

وسيوفر المستشفى خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة، ولمجموع ساكنة المنطقة.

 

أما المساعدة الغذائية الممنوحة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي يبلغ حجمها 113 طنا، (56,5 طنا لقطاع غزة و 56,5 طنا لرام الله والقدس)، فتشمل مواد أساسية متنوعة، لاسيما تلك التي تستهلك في شهر رمضان الأبرك.

 

ويتوفر المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي بغزة على كافة التخصصات الطبية من أجل تلبية الاحتياجات الصحية لساكنة القطاع، من قبيل جراحة العضام والجهاز الهضمي والشرايين وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون، إلى جانب تخصصات أخرى.

 

ويضم الطاقم الطبي والصحي بالمستشفى 97 عنصرا؛ منهم 13 طبيبا و21 ممرضا، من عدة تخصصات.

 

وتجسد هذه المبادرة، الالتزام التضامني للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كما تأتي تكريسا لدعم المغرب الموصول للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وللتخفيف من معاناته.

 

وكان جلالة الملك قد أشرف شخصيا، يوم 29 ماي الماضي، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة عملية إرسال المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا

بريطانيا.. الكشف عن هوية منفذ حادث البرلمان

"الوظيفة الحلم" على جزيرة يونانية!

إيطاليا.. 22 قتيلا على الأقل حصيلة جديدة لضحايا انهيار جسر جنوة

شبان يحرقون حوالي 100 سيارة في عمليات منظمة بالسويد

عشرات القتلى في انهيار جسر للسيارات قرب مدينة جنوة بإيطاليا

بريطانيا.. الشرطة تتعامل مع حادث الدهس أمام البرلمان كعمل إرهابي

تقرير.. الأمم المتحدة تحذر من وجود آلاف "الدواعش" في العراق وسوريا

بريطانيا.. إصابة عدد من المارة دهسا بسيارة أمام مبنى البرلمان

الباجي قايد السبسي.. موضوع المساواة بين الجنسين تم الحسم فيه





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة