شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026 تعلن مواصلة تنفيذ المشاريع المسطرة في الملف
    شعب بريس مرحبا بكم         العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019             مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا             زاكورة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا لا تدعو إلى القلق             نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 15:57

لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026 تعلن مواصلة تنفيذ المشاريع المسطرة في الملف



لقجع والعلمي خلال حفل التصويت بموسكو


شعب بريس- متابعة

هنأت لجنة ترشيح المغرب 2026 ثلاثي أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك) الذي نال شرف تنظيم كأس العالم 2026، خلال المؤتمر ال68 للفيفا، مؤكدة عزم المغرب على مواصلة مساره بتنفيذ المشاريع المسطرة ضمن الملف المغربي.

 

وأشارت لجنة ترشيح المغرب في بلاغ لها اليوم الأربعاء إلى أنه بعد اختیار الترشح الموحد الثلاثي لتنظیم كأس العالم لكرة القدم 2026 من قبل مؤتمر الفیفا، الذي انعقد في موسكو یوم 13 یونیو 2018، فإنها تتقدم بالتهنئة للملف الثلاثي لدول أمریكا الشمالیة وتتمنى لهم حظا سعیدا.

 

وأضاف البلاغ أن لجنة الترشیح المغربي تتقدم بجزیل الشكر للبلدان التي صوتت لصالح ملف المغرب، كما تحیي جمیع الفعالیات التي شاركت بنكران للذات في حملة المغرب 2026.

 

وأكد المصدر ذاته أن رئیس لجنة ترشیح المغرب، مولاي حفیظ العلمي، شدد على أن "المغرب فخور بقیامه بحملة بحملة ملتزمة وأخلاقیة تتماشى تماما مع قواعد ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فیفا) وتحترمها. وقد أثبت المغرب مدى قدرته الكبیرة على تنظیم بطولة في كأس العالم، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فریقا، استجابة لشروط الفیفا الجدیدة". وأشار البلاغ إلى أنه في ظل القیادة المستنیرة لجلالة الملك، فإن المملكة المغربیة مصممة على مواصلة مسارها "وسوف یتم إنجاز المشاریع التي سطرناها في ملف الترشیح. وقد قمنا بإدارة هذا الترشیح، بروح ریاضیة وسنواصل طریقنا بنفس الروح".

 

من جهته أوضح رئیس الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم، فوزي لقجع، أن "المغرب یتشرف بتقدیم ملف قوي تعتبر كرة القدم مركز اهتماماته وشغله الرئیسي، وذلك من أجل كأس عالم أصیل ومربح ویخلف إرثا قویا". وفاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026 الذي سيعرف لأول مرة مشاركة 48 بدلا من 32 حاليا، بعد حصوله على 134 صوتا، من أصل 203 مقابل 65 للملف المغربي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مورينيو قد يرحل قريبا عن مانشستر يونايتد

مونديال 2030.. اسبانيا تخطط لتقديم ملف مشترك مع المغرب

ليونيل ميسي يقرر الاعتزال دوليا

الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا

فريق الرجاء البيضاوي يرفض السفر إلى الكونغو

رونار يستدعي لاعبين جدد لتعزيز صفوف اسود الأطلس أمام ملاوي

الإسباني دافيد سيلفا يعلن اعتزال اللعب الدولي

نادي قطر يقدم المخضرم الكاميروني إيتو الثلاثاء في مؤتمر صحافي

مدرب المنتخب الإسباني معجب بالأجواء الحماسية في ملاعب المغرب

رونالدو يستهل مشواره مع يوفنتوس بشكل جيد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة