شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ احتجاجات شعبية تلهب ولايات الجنوب الجزائري
    شعب بريس مرحبا بكم         لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية             انتخاب المغرب بمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي دعم لجهود الاستقرار بالقارة             الإعلام الجزائري مهتم بتحذيرات صندوق النقد الدولي لحكومة أويحيى             مراكش.. غرق سيارة إسعاف ونجاة سائقها + صور            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 يوليوز 2018 الساعة 14:27

احتجاجات شعبية تلهب ولايات الجنوب الجزائري



مظاهرات احتجاجية بالجزائر(ارشيف)


 

شعب بريس- متابعة

تشهد ولايات الجنوب بالجزائر، منذ أيام، موجة احتجاجات شعبية، بسبب انقطاع التيار الكهربائي وجفاف الحنفيات، في ذروة الحر الشديد الذي تجاوزت درجته الـ50، ما عمّق معاناة السكان.

 

ويطالب المحتجون من الحكومة الجزائرية التكفل العاجل بحل أزمة المياه الخانقة التي تضرب هذه المناطق وخاصة مدن محافظة بشار.

 

وأغلق سكان مدينة بشار في الجنوب الغربي الجزائري، الطرقات الرئيسية، في العديد من الأحياء، وأقدم بعضهم على إضرام النار في إطارات مطاطية، للفت انتباه الحكومة الجزائرية إلى مطالبهم المرفوعة التي وصفوها بالمشروعة.

 

وتحدثت مصادر محلية، عن وقوع إصابات وسط المحتجين، أثناء تفريقهم من طرف قوات مكافحة الشغب التي تدخلت لتهدئة الوضع في المنطقة.

 

ويطالب المحتجون من الحكومة الجزائرية، التكفل العاجل بحل أزمة المياه الخانقة، التي تضرب مدن محافظة بشار في الجنوب الغربي، بسبب الانقطاع الحاصل في شبكة التزود بالمياه الصالحة للشرب لمدة أسبوع كامل.

 

وسادت حالة من التذمر والغضب وسط الساكنة على خلفية الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي، وهو المشكل المطروح مع حول كل صيف دون أن يجد طريقه للحل، في الوقت الذي ازدادت حاجة سكان الجنوب إلى الكهرباء من أجل تشغيل المكيّفات الهوائية.

 

وفي تصريحات سابقة، كشف وزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيتوني، تعليقًا على الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي أنه "لا يوجد ضمان مائة بالمائة في كل العالم، والانقطاعات متعلقة دائمًا بأمور كثيرة"، داعيًا المواطنين إلى "التفهم والمساهمة في خفض استهلاك الطاقة".

 

وتشهد المناطق الجنوبية في الجزائر منذ أيام موجة حر شديدة وغير مسبوقة، أجبرت وزارة الصحة على إطلاق تحذيرات لسكان تلك المدن باتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، كما يُنصح بعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى.

 

ونبّه ديوان الأرصاد الجوية الجزائرية، من استمرار الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة، التي ستفوق 48 درجة مائوية، خاصة في مناطق واقعة أقصى الجنوب.

 

وتفاديًا لتوسع رقعة الاحتجاجات لتشمل مناطق مجاورة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية التكفل بكافة الانشغالات المطروحة من طرف المحتجين.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الإعلام الجزائري مهتم بتحذيرات صندوق النقد الدولي لحكومة أويحيى

تدهور مستمر للقدرة الشرائية للمواطنين بالجزائر

محكمة بريطانية تدين شخصا خطط لقطع رأس ماي

ألمانيا.. رفض طلبات اللجوء لمواطني شمال إفريقيا

82 طنا من الخبز في حاويات القمامة بالجزائر

محللون جزائريون يرجحون فرضية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

ترامب يقر بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

ضبابية تخيم على الولاية الرئاسية الخامسة لبوتفليقة

صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر الإجراءات الاقتصادية للحكومة بالجزائر

ولد عباس.. بوتفليقة لم يقرر بعد الترشح لرئاسيات 2019





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة