شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تغيير ثوري في ''تويتر''.. إغلاق مليون حساب يوميا
    شعب بريس مرحبا بكم         أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بمشروع القطار فائق السرعة "البراق"             البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري             الرباط.. وصول "البراق" وعلى متنه جلالة الملك والرئيس الفرنسي             جلالة الملك والرئيس الفرنسي يستقلان "البراق"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 06:00

تغيير ثوري في "تويتر".. إغلاق مليون حساب يوميا



صورة من الأرشيف


 

 شعب بريس – متابعة

يغلق موقع "تويتر" أكثر من مليون حساب مزيف ومشكوك فيه يوميا، في مسعى جاد لمكافحة تدفق المعلومات المغلوطة على الشبكة العنكبوتية، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".


وأوضحت الصحيفة الأميركية أن تويتر كثف بأكثر من الضعف حملته على الحسابات المزيفة منذ العام الماضي، بعدما اكتشف مع مواقع أخرى بيانات تظهر تعرض ملايين الأميركيين لأخبار مزيفة، أكثر مما كان يعتقد.

 

ويعتقد أن حسابات مزيفة على صلة بروسيا أطلقت تغريدات تحمل أخبارا مزيفة في محاولة للتأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016.

 

وواجه "تويتر"، الذي يضم نحو 336 مليون مشترك نشط، انتقادات حادة لعدم بذله جهودا كافية للتحكم في انتشار الروبوتات المصممة لنشر المعلومات الخاطئة.

 

وتشكل الحملة الجديدة لتويتر ما يمكن اعتباره تغييرا ثوريا في طريقة عمل الموقع، الذي امتنع طويلا عن القيام بأي تدخلات في منصته، خشية التأثير على حرية التعبير.

 

وقال ديل هارفي نائب رئيس تويتر للثقة والسلامة لـ"واشنطن بوست" إن الموقع يغير "في كيفية إقامة توازن بين حرية التعبير، واحتمال أن تؤذي هذه الحرية تعبير شخصا آخر".

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يستخدم تويتر بكثافة، تساءل عما إذا كان موقع التواصل الاجتماعي سيستهدف أيضا مصادر الأخبار الشرعية في نهجه للتصدي للأخبار المزيفة. وكتب ترامب أن "تويتر يتخلص من الحسابات المزيفة بسرعة قياسية".

 

وتساءل الرئيس الأميركي أيضا "هل سيشمل ذلك نيويورك تايمز الفاشلة (..) وآلة الدعاية لواشنطن بوست التي تنشر باستمرار تصريحات لمصادر غير محددة، وأرى أنها غير موجودة ... كلاهما (الصحيفتان) ستتوقفان عن العمل في غضون سبع سنوات"، بحسب رأي ترامب.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جزر ومدن قد "تختفي" رغم تحقيق أهداف الاحترار العالمي

ثغرة تهدد بيانات المستخدمين.. و"فيسبوك" يتدخل

كيف تحصل على أحدث ميزات واتس آب قبل الآخرين!

حلم محو الذكريات المؤلمة "يتحول" إلى حقيقة!

تطوير تلفزيون يمكن التحكم به بـ"الدماغ"

طنجة.. اعتقال مسؤول حزبي يؤجج احتجاجات التلاميذ

هكذا "تتخفى" على إنستغرام.. وتفلت من "المزعجين!

دراسة.. صور السيلفي والأنانية

10 دقائق تنقذك من جحيم مواقع التواصل الاجتماعي

خاصية جديدة تحذرك من 'الرادارات' على خرائط غوغل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة