شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ليبيا.. المغرب متمسك بالقرارات الأممية بما فيها اتفاق الصخيرات
    شعب بريس مرحبا بكم         هل طفلك مزعج؟             حيل خادعة يمارسها الدماغ تجعلنا نرى العالم بصورة خاطئة!             الهواء الملوث يهدد الحوامل بالإجهاض             مقتل شخص وإصابة ستة في سوق الميلاد في ستراسبورغ وفرار مطلق النار            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 10:01

ليبيا.. المغرب متمسك بالقرارات الأممية بما فيها اتفاق الصخيرات



الفرقاء الليبيون خلال الإعلان عن اتفاق الصخيرات


 

شعب بريس- و م ع

أكد المغرب على ضرورة التمسك بكل القرارات التي توافق حولها المجتمع الدولي، بما فيها التمسك "بروح اتفاق الصخيرات التي مازالت المرجع الوحيد لبناء صرح مؤسسات ديمقراطية" قادرة على رفع التحديات التي تواجهها ليبيا.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع تشاوري لمسؤولين من المستوى الرفيع نظمته وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، أمس الإثنين، بروما، حول ليبيا بمشاركة المغرب.

 

وأوضح سفير المغرب في إيطاليا حسن أبو أيوب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي أكد خلال هذا الاجتماع على أهمية التشبث "بالوحدة الليبية" وبضرورة "فسح المجال للشعب الليبي الشقيق" عبر المؤسسات التي تمثله لاتخاذ قرارات تتناسب ومصالحه.

 

وأبرز السفير أن الوفد المغربي شدد أيضا على ضرورة مواكبة المسلسل السياسي الذي سيفضي إلى تنظيم انتخابات تشريعية أو رئاسية في الأشهر المقبلة في ليبيا، مضيفا أن الاجتماع كان كذلك مناسبة لحث الأطراف المعنية والدول المساهمة في حل هذه الإشكالية على تقديم الدعم الكافي للمسلسل السياسي في ليبيا.

 

كما أكد المغرب مرة أخرى، يضيف أبو أيوب، استعداده لمد السلطات الليبية بالحاجيات والمساعدات اللازمة لتنفيذ هذا المسلسل الانتخابي المهم، بالنظر للتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في هذا المجال.

 

وقال إن الوفد المغربي اعتبر أن دعم و مساندة ليبيا أصبحت ضرورة استراتيجية بحكم موقعها الجغرافي حيث باتت تمثل الآن "مشكلا كبيرا بالنسبة لما يجري في منطقة الساحل سواء تعلق الأمر بالإرهاب أو بتهريب البشر والمخدرات وغيرها "، معتبرا أنه إذا "لم نعطي الأهمية الكافية لحل الإشكالية الليبية، فإن هذه الأوضاع قد تنعكس بشكل "سلبي جدا" على الاستقرار في منطقة الساحل، وفي إفريقيا بصفة عامة.

 

وأشار السفير إلى أنه تم عقد هذا الاجتماع بالنظر لآخر مستجدات الساحة الليبية، خاصة ما يتعلق بالتطورات التي تهم المنطقة النفطية الليبية، مذكرا أنه شكل مناسبة أيضا للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة لإطلاع الوفود المشاركة على ما يجري في المجال الليبي بصفة عامة وجهوده من أجل تنزيل القرارات الدولية ذات الصلة، والتي تتجسد في قرارات مجلس الأمن والتوافقات التي تم التوصل إليها من قبل مجموعة من الدول.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جلالة الملك يجدد دعم المغرب لجهود الأمين العام للأمم المتحدة

الرباط.. جلالة الملك يستقبل انطونيو غويتيريس

هايتي تجدد احترامها لوحدة المغرب الترابية

النرويج: ميثاق مراكش خطوة إلى الأمام وفي الاتجاه الصحيح

الأمانة العامة للبيجيدي تتضامن مع حامي الدين بسيارات الدولة + فيديو

وزير الخارجية البرازيلي: ميثاق مراكش يصب في مصلحة الإنسانية

الوزير الرميد يترأس " لجنة الدفاع عن حامي الدين "!

محاكمة حامي الدين تكشف نفاق الإخوان المسلمين المغاربة

لجنة الميزانيات بالبرلمان الأروبي تصادق على الاتفاق الفلاحي مع المغرب

لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوربي تصادق على الاتفاق الفلاحي مع المغرب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة