شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مونديال روسيا.. أخطاء تحكيمية غيرت هوية المرشحين لدور النصف
    شعب بريس مرحبا بكم         التحاق ضابط في جبهة البوليساريو بأرض الوطن             المضيق .. توقيف المتورطين في قضية اختطاف             توقيف شقيق زوجة الرئيس التونسي الأسبق بن علي في فرنسا             البحرية الملكية تنقذ 50 مرشحا للهجرة السرية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 10:11

مونديال روسيا.. أخطاء تحكيمية غيرت هوية المرشحين لدور النصف



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

تألقت المنتخبات في الدورات السابقة لكأس العالم الى أن وصلت الى نصف النهائي بفضل حراس مرمى كانت لهم كلمة الفصل لبلوغ هذا الانجاز .وحراس المرمى الأربعة الذين بلغوا مع منتخباتهم نصف النهاية،هوغو لوريس (فرنسا) ،وجوردان بيكفورد (انجلترا) وكورتوا (بلجيكا) ودانييل سوبانيتش (كرواتيا) برزوا بشكل لافت وقدموا مباريات رائعة وتصدوا لضربات الجزاء ولهجمات خطيرة.

 

ولولا هؤلاء الحراس المتميزين لعادت منتخباتهم أدراجها ،والدليل على ذلك أن الكثير من المنتخبات التي كانت مرشحة للفوز بكأس العالم فشلت بسبب سوء أداء حراسها ،كدافيد دي خيا بالنسبة للمنتخب الإسباني ومانويل نويير بالنسبة لألمانيا وويلي كاباييرو وفرانكو أرماني بالنسبة للأرجنتين وفيرناندو موسليرا بالنسبة للأوروغواي.

 

وتؤكد الأرقام التي حققها حراس مرمى المنتخبات المتأهلة لدور نصف النهائية الذي سيجري اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، أن أصحاب القفزات الذهبية وقفوا بالمرصاد لهجمات الفرق الخصم،وتجاوزت نسبة تصدياتهم الناجحة 70 في المائة ،وهو إنجاز قلما تحقق في نهائيات كأس العالم السابقة .

 

وقال محللون إنه للمرة الأولى منذ 14 عاما ضمت الفرق المؤهلة لدور نصف النهائي حراس مرمى ،ثلاثة منهم يلعبون لفرق إنجليزية (شيلسي وإيفرتون وتوتنهام هوتسبير) وواحد لفريق فرنسي (موناكو) ، كانت لهم كلمة الحسم والفصل في نتائج المباريات بشكل بارز ،وقد حدث ذلك فقط مع حراس عالميين من الطراز الرفيع ،مثل الإيطالي جيانلويجي بوفون و الإسباني إيكر كاسياس والألماني مانويل نوير ،الذي لم يكن في مستواه المعهود خلال مونديال روسيا الجاري حاليا .

 

فبالنسبة لحارس المنتخب الفرنسي هوغو لوريس (31 سنة) ،فقد لعب 4 مباريات ( 360 دقيقة) ،وتصدى لثمان هجمات خطيرة وحقق 7ر66 في المائة من التدخلات الناجحة.

 

ولعب حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا (26 سنة) خمس مباريات ( 450 دقيقة) ، وتصدى ل 18 هجمات خطيرة ،وبلغت نسبة تدخلاته الناجحة 3ر78 في المائة .

 

ولم يكن حارس مرمى إنجلترا جوردان بيكفورد (24 عاما) أقل مستوى من السابقين ،فقد لعب خمس مباريات ( 480 دقيقة) وتصدى ل 10 هجمات خطيرة ،وبلغت نسبة تدخلاته الناجحة 4ر71 في المائة .

 

وتميز حارس منتخب كرواتيا دانييل سوباسيتش (33 سنة) في الدفاع عن مرمى فريقه بشكل بارز ، فقد تصدى ل 12 هجمات خطيرة في أربع مباريات أجراها ( 420 دقيقة) ،وبلغت نسبة تدخلاته الناجحة 80 في المائة .

 

وإذا كانت هذه المنتخبات حجزت بطاقة المرور إلى نصف النهائي فإن منتخبات أخرى غادرت بسبب أخطاء تحكيمية قاتلة خاصة في دور المجموعات، حيث بالغت الفيفا في اعتماد تقنية الفار التي أقصت منتخبات قوية شكلت مفاجأة المونديال.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إصابة حكيم زياش في مباراة أياكس وألكمار قد تبعده عن مباراة الارجنتين

زياش : لا أخشى رونالدو ولكنه لاعب قاتل

عناصر الأسود تخوض حصصا تدريبية مغلقة بالرباط

الصحافة الأرجنتينية تحذر ميسي من الاسود

تأجيل "ديربي" الإمارات بين الرجاء والوداد

رونار يستدعي أسماء جديدة لتشكيلة الأسود

زيدان يؤكد أن عودته لريال "تحد أكبر" من ولايته الأولى

ميسي حاضر في ودية الارجنتين ضد الاسود

دوري أبطال أوربا.. زياش يفاجئ الريال في الشوط الأول

الكاف توقف حكم مباراة نهضة بركان والرجاء





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة