شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وزارة التربية تنفي تفويت عقار لبناء مدرسة خاصة بالقنيطرة
    شعب بريس مرحبا بكم         لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية             انتخاب المغرب بمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي دعم لجهود الاستقرار بالقارة             الإعلام الجزائري مهتم بتحذيرات صندوق النقد الدولي لحكومة أويحيى             مراكش.. غرق سيارة إسعاف ونجاة سائقها + صور            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 11:40

وزارة التربية تنفي تفويت عقار لبناء مدرسة خاصة بالقنيطرة



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تفويت عقار أو رفع اليد عنه بمدينة القنيطرة، لفائدة منعش عقاري من أجل بناء مؤسسة تعليمية خصوصية.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، ردا على ما تم تداوله في بعض الجرائد الورقية والمواقع الإلكترونية بشأن عزم الوزارة تفويت هذا العقار، أن رفع اليد يخضع لمسطرة إدارية دقيقة، وأن المصالح المختصة للوزارة بالإدارة المركزية تعمل على مراسلة الأكاديميات الجهوية لإبداء الرأي بخصوص جميع الطلبات المتوصل بها، بما في ذلك الواردة على المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

وأضافت أنه بعد التوصل برأي الأكاديمية المعنية، تلتئم اللجنة المركزية لرفع اليد للبت في الطلب بناء على المعطيات المتوصل بها، كما يمكن لهذه الأخيرة أن توفد لجنة تقنية إلى عين المكان إذا تبين لها أن هذه المعطيات غير كافية.

 

وسجلت أنه خلافا لما تم تداوله، فإن الأمر لا يتعلق بعملية تفويت، لأن العقار موضوع المقال هو في الأصل في ملكية المعني بالأمر، كما أن مساحته لا تتجاوز 7000 متر مربع، مضيفة أنه فور التوصل بطلب رفع اليد من المالك، عملت المصالح المركزية بالوزارة على مراسلة الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة بخصوص العقار لإبداء رأيها في الموضوع وتوصلت بمراسلة تعبر من خلالها الأكاديمية عن تعذر الموافقة على الطلب.

 

وذكر البلاغ أنه بعد عرض الملف على اللجنة المركزية، قررت هذه الأخيرة تشكيل لجنة تقنية لتعميق البحث في الموضوع، موضحا أن لجنة تقنية مركزية قامت بزيارة إلى المديرية الإقليمية بالقنيطرة، وخلص تقريرها إلى تأكيد الموقف المعبر عنه من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمتمثل في الاحتفاظ بالتجهيز العمومي موضوع طلب رفع اليد.

 

ودعت الوزارة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية، إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات ومصداقية مرجعيتها قبل النشر، مؤكدة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في المتابعة القضائية في حق كل من روج أخبارا زائفة قد تكون لها تداعيات سلبية على القطاع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية

وداعا للدعم التكميلي.. وأجهزة الرقابة قريبا على أبواب النقابة والجمعية

الحفياني يطالب المجلس الأعلى للحسابات بافتحاص ميزانية نقابة الصحافة

أبعاد تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير وثائق السفر +فيديو

سعيد رحيم.. ما صرح به البقالي لـ 2M مجانب للصواب ولا يمت للحقيقةً بصلة

عبد الحق الخيام يكشف تفاصيل جديدة عن عصابة الوثائق المزورة والهجرة

لماذا يجمع البسيج بين محاربة الإرهاب وشبكات تزوير الوثائق والمخدرات وتبييض الأموال؟

صور لمحجوزات ضبطها المكتب المركزي للأبحاث القضائية بحوزة شبكة إجرامية

النقابة الوطنية ترفض تعزية الزميل أحمد الجلالي في وفاة والدته

عيد الأضحى.. إجراءات استباقية لمنع تكرار فضيحة اخضرار اللحوم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة