شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ السعيدية.. الحكم على مستشار جماعي من ''البيجيدي''
    شعب بريس مرحبا بكم         أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بمشروع القطار فائق السرعة "البراق"             البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري             الرباط.. وصول "البراق" وعلى متنه جلالة الملك والرئيس الفرنسي             جلالة الملك والرئيس الفرنسي يستقلان "البراق"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 09:44

السعيدية.. الحكم على مستشار جماعي من "البيجيدي"



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية ببركان زوال أمس حكما يقضي بسجن مستشار جماعي ببلدية السعيدية ينتمي لحزب العدالة والتنمية بشهرين حبسا نافذا .وتوبع المستشار بتهمة التحريض والتجمهر غير المرخص، بناء على شكاية تقدم بها رئيس البلدية المذكورة، فيما قررت الهيئة ذاتها إدانة 15 شخصا بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ بالتهمة ذاتها.

 

ويعود سيناريو الحادث إلى نهاية الشهر الماضي، حين قام أصحاب كراء المظلات الشمسية بشاطئ السعيدية بوقفة أمام مقر البلدية احتجاجا على قرار السلطة القاضي بمنعهم من استغلال الشاطئ. وكانت المصالح القضائية بمدينة بركان، أحالت المستشار الجماعي على السجن المحلي بالمدينة، بتهمة التحريض والتجمهر غير المرخص، فيما تقرر متابعة حوالي 15 شخصا في حالة سراح مؤقت بالتهمة نفسها.

 

والمستشار المعتقل ينتمي لحزب العدالة والتنمية ، ويرأس جمعية لكراء المظلات الشمسية بشاطئ السعيدية، وتم إيقافه بالتاريخ المذكور بناء على تعليمات من النيابة العامة من أمام مقر بلدية السعيدية أثناء تزعمه لوقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من الأشخاص تنديدا بالقرار الرامي إلى تنظيم عملية كراء المظلات الشمسية على طول الشاطئ، وهو القرار الذي لم يرق هذه الفئة من المجتمع ودفعها إلى خوض مجموعة من المعارك النضالية في محاولة منها للضغط على السلطات الإقليمية من أجل التراجع عن قرارها.

 

وفي السياق ذاته، فإن عملية الاعتقال طالت حوالي 15 شخصا تم الإفراج عنهم مباشرة بعد تحرير محاضر قانونية في حقهم من طرف الضابطة القضائية  ليتقرر متابعتهم في حالة سراح مؤقت.

 

وإلى ذلك، حمل مستشارو الأغلبية ببلدية السعيدية، المسؤولية كاملة للرئيس بخصوص الأوضاع المتردية التي تتخبط فيها المدينة خلال الآونة الأخيرة، جراء انفراده بالقرارات وعدم استشارته مع باقي الأعضاء في تدبير وتسيير الشأن المحلي للمدينة، ما ترتب عن ذلك من فوضى عارمة وعشوائية في تسيير هذا المرفق، لأمر الذي لم يرق الأغلبية ودفعها  إلى مراسلة وزير الداخلية تطالبه من خلالها بفتح تحقيق في خروقات وتجاوزات الرئيس للميثاق الجماعي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صيادلة المغرب.. سلسلة من الإضرابات بسبب تنصل الحكومة من التزاماتها

أكادير والصويرة.. زخات رعدية قوية مرتقبة غدا الجمعة

تسعيرة "البراق" أول قطار فائق السرعة في افريقيا

فيديو.. بوعشرين أدين من أجل جرائم أخلاقية ولا علاقة لها بالسياسة

تعديلات في برنامج سير القطارات لتيسير عملية انطلاق البراق

اعتقال تلاميذ بسطات اقتحموا إعدادية وقاموا بتخريب تجهيزاتها

سلا.. تأييد الحكم الابتدائي الصادر ضد مرتضى إعمراشا

المسكيني: الوقائع المنسوبة إلى بوعشرين ثابتة

بوعشرين كان حافظا لفحوى الفيديوهات المحجوزة بمكتبه

بوعشرين تمتع بأقصى ظروف التخفيف وبشروط المحاكمة العادلة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة