شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجلالي.. انسحاب الزميل علي مبارك خسارة كبرى للنقابة الوطنية للصحافة المغربية
    شعب بريس مرحبا بكم         لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية             انتخاب المغرب بمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي دعم لجهود الاستقرار بالقارة             الإعلام الجزائري مهتم بتحذيرات صندوق النقد الدولي لحكومة أويحيى             مراكش.. غرق سيارة إسعاف ونجاة سائقها + صور            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 12:19

الجلالي.. انسحاب الزميل علي مبارك خسارة كبرى للنقابة الوطنية للصحافة المغربية



الزميل علي مبارك



 

شعب بريس-متابعة

تتواصل ردود فعل الصحافة الوطنية بخصوص انسحاب الزميل علي مبارك، مدير نشر موقع تليكسبريس، من تنسيقية الصحافة الالكترونية وتجميد عضويته بالمجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

 

تحت عنوان :"تليكس تاريخي" من الإعلامي علي مبارك إلى نقابة تأكل أولادها، نشر موقع "الشوارع" الذي يشرف عليه الزميل احمد الجلالي، مقالا اعتبر فيه أن "انسحاب هذا الزميل المقتدر ليس انسحابا عاديا أو انفعاليا، بل هو أمر مفكر فيه و يعني شيئا واحدا: النقابة انتهت."

 

وبالنظر إلى أهمية ما جاء في ذات المقال، فإننا ارتأينا نشره كاملا:

يعرف دارسو الأدب الإنجليزي في صيغته الأفريقية ديوان شعر للكبير "أتشيبي" وعنوان الكتاب مترجما للعربية هو "أشياء تتداعى"..ولم يعد هناك فتيل شك أن "أشياء" النقابة الوطنية للصحافة المغربية باتت تتداعى فعلا هذه الأيام، بل تتسارع يوما بعد يوم في ما يشبه تساقط حبات "الدومينو" بتسارع دراماتيكي.

 

وحين يتطاير بعض من سقف صرح نعلم أنها العاصفة، لكن أن تتهدم سارية بأكملها فاعلم أن الطوفان قد أتى مسبوقا بزلزال قوي.

 

 وهكذا بعث الزميل علي مبارك، الوجه الإعلامي المعروف وصاحب المعارك القوية في الصحافة المغربية ورقيا ورقميا، مدير نشر موقعي "تليكسبريس" بالعربية و"لاروليف" بالفرنسية، بعث رسالة انسحاب من تنسيقية الصحافة الالكترونية للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، كما أقدم مبارك على تجميد عضويته داخل المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة. وانسحاب هذا الزميل المقتدر ليس انسحابا عاديا أو انفعاليا، بل هو أمر مفكر فيه و يعني شيئا واحدا: النقابة انتهت.

 

ورغم أن الزميل علي مبارك لم يفصح عن الأسباب وراء اتخاذه هذا القرار حيث أرجأ الحديث عنها الى وقت لاحق، وفق ما جاء في رسالته المختصرة في شكل "تليكس" إلى عبد الله البقالي، رئيس النقابة، إلا أن الأمر يوحي بأن مبارك بحوزته "قنابل فتاكة من حجم كبير"، وهو المعروف بقدرته الاستقصائية الرهيبة، توازيها قدرة أكبر منه على الصبر عن "السكوبات" وانتظار الوقت المناسب لنشرها.

 

ومن خلال انسحاب المؤسس الحقيقي لتنسيقية الصحافة الالكترونية الذي ظل يقاتل من أجل إنجاح كثير من المحطات التنظيمية للنقابة، ودون رغبة في مكسب شخصي أو بهدف كرسي في هيئة بعينها..من خلال هذا الانسحاب تكون النقابة تحولت إلى وحش يأكل أبناءه.

 

 ويعرف القليلون ربما كم تصدى الرجل بإمكاناته وعلاقاته المهنية مدافعا عن النقابة نفسها وكم نشر أخبارها..لكن من خلال وصوله إلى حقيقة وقناعة أن "أرض الله واسعة" تكون ساحة النقابة وصلت فعلا المحطة الأخيرة في مسيرة قحطها التنظيمي.

 

وفي سياق ذي صلة، بينما كان ما تبقى من أتباع النقابة ــ بمن فيهم المكتب التنفيذي ــ ينتظرون من سيكون هذا العنصر رقم ثمانية الذي سيختارونه للمنصب الشرفي في شق الصحافيين بمجلس الصحافة، وفي حين راج اسمان على الأقل من المكتب التنفيذي، أطل على "الأمة" وجه في غاية "التصوف النقابي" ونعني بها ثريا الصواف من القناة الثانية التي لا صلة لها بالنقابة ولا بالنضال..وقد عينت وراء ظهر المكتب التنفيذي و"طز في المكتب والمجلس الوطني والقانون الداخلي .."..هكذا سقطت بمظلة نسبتها المصادر إلى سميرة سيطايل الحاكمة بأمرها في دوزيم، لكن سميرة نفت الأمر كله وقالت إنها تنأى بنفسها عن مثل هذه التدخلات..فمن أية ثريا سقت يا ثورية؟





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية

وداعا للدعم التكميلي.. وأجهزة الرقابة قريبا على أبواب النقابة والجمعية

الحفياني يطالب المجلس الأعلى للحسابات بافتحاص ميزانية نقابة الصحافة

أبعاد تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير وثائق السفر +فيديو

سعيد رحيم.. ما صرح به البقالي لـ 2M مجانب للصواب ولا يمت للحقيقةً بصلة

عبد الحق الخيام يكشف تفاصيل جديدة عن عصابة الوثائق المزورة والهجرة

لماذا يجمع البسيج بين محاربة الإرهاب وشبكات تزوير الوثائق والمخدرات وتبييض الأموال؟

صور لمحجوزات ضبطها المكتب المركزي للأبحاث القضائية بحوزة شبكة إجرامية

النقابة الوطنية ترفض تعزية الزميل أحمد الجلالي في وفاة والدته

عيد الأضحى.. إجراءات استباقية لمنع تكرار فضيحة اخضرار اللحوم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة